IMLebanon

الأمطار تعود الجمعة!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا بسحب متوسطة مع رياح ناشطة محملة بالغبار وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، يتحول بعد الظهر الى غائم مع انخفاض حاد بدرجات الحرارة واشتداد سرعة الرياح فتقارب ال80 كلم/س خاصة في الجنوب يرتفع معها موج البحر وتزيد نسبة الرطوبة فتسوء الرؤية على المرتفعات مساء، وتصبح الاجواء مهيأة لتساقط أمطار خفيفة متفرقة موحلة كما يتوقع حدوث برق ورعد ليلا.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: طقس ربيعي يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر يوم الجمعة حيث يتأثر بمنخفض جوي يؤدي الى طقس متقلب وماطر مع رياح شديدة تتجاوز الـ80 كلم/س أحيانا.

– الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئيا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة على الجبال وضباب على المرتفعات، وتكون الرياح ناشطة و تشتد أحيانا لتقارب سرعتها الى 60 كلم/س.

الجمعة: غائم جزئيا بسحب متوسطة مع رياح ناشطة محملة بالغبار وارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة، يتحول بعد الظهر الى غائم مع انخفاض حاد بدرجات الحرارة واشتداد سرعة الرياح فتقارب الـ80 كلم/س خاصة في الجنوب يرتفع معها موج البحر وتزيد نسبة الرطوبة فتسوء الرؤية على المرتفعات مساء، وتصبح الاجواء مهيأة لتساقط أمطار خفيفة متفرقة موحلة كما يتوقع حدوث برق ورعد ليلا.

السبت: غائم إجمالا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة خاصة على الجبال والداخل وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة محليا مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة.

الأحد: غائم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة تتساقط أمطار محلية في الفترة الصباحية ويتحسن الطقس خلال النهار.

 

– الحرارة على الساحل من 13 الى 29 درجة، فوق الجبال من 12 الى 21 درجة، في الداخل من 12 الى 24 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا الى جنوبية شرقية ليلا، سرعتها بين 15 و40 كلم/س تشتد محليا فتقارب ال60 كلم/س.

– الانقشاع: متوسط اجمالا.

– الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و80%.

– حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 19 درجة.

– الضغط الجوي: 759 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 05,58 ساعة غروب الشمس: 19,15