IMLebanon

افرام عن نفايات كسروان: الحلول معروفة

أعلن المكتب الاعلامي للنائب نعمة افرام في بيان انه “بعد مسار طويل وحثيث بعيدا عن الضجيج الاعلامي وهموم كورونا، يفتح معمل غوسطا ابوابه لاستيعاب ما بين 150 و 200 طنا من نفايات كسروان، هذا ما أثمرته جولة النائب نعمة افرام على رئيس الحكومة ووزير البيئة ووزير الداخلية، بغية السماح للقضاء بأن يحول النفايات الى انتاجية في إطار مشروع التخطيط والانماء للقضاء”.

أضاف البيان: “وبعد ان ناشد أيضا البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي المعنيين، مطالبا بايجاد حل للنفايات التي باتت مكدسة في الشوارع وبين المنازل، اعتمد مجلس الوزراء لامركزية النفايات المطابقة للمواصفات البيئية، وكلف مجلس الانماء والاعمار باجراء ما يلزم لتحويل ما بين 150 و 200 طنا من النفايات، التي يتم جمعها في قضاء كسروان الى معمل المعالجة في بلدية غوسطا بعد تفعيله”.

وعن قرار مجلس الوزراء، علق النائب افرام عبر “تويتر” بالقول: “بعد عناء ومرارة قرر مجلس الوزراء تكليف مجلس الإنماء والإعمار إجراء اللازم لتحويل ما بين 150 و 200 طن من النفايات لمعمل غوسطا لمعالجة النفايات…ما بيصح إلا الصحيح”.

وأضاف:”أملي أن يكون هذا المعمل نموذجا يحتذى وبنية مؤسسة في حلول لامركزية ومستدامة للنفايات، تأخذ بعين الاعتبار الكلفة والإلتزام المدني والأثر البيئي، يكفينا إضاعة للوقت في كل أزمة والحلول معروفة”.