IMLebanon

جعجع: “القوات” كانت ولا تزال رأس حربة المعارضة

أشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع إلى انه “يجب ان تستعيد الدولة حدّاً أدنى من الثقة، وهذه لا تستعاد بالخطط إنما بتنفيذ بعض الخطوات المطلوبة، والطروحات التي قدّمناها ملموسة جدًا وبسيطة كإقفال المعابر غير الشرعية والجمارك وحتى الآن لا ردّ من الحكومة على طروحاتنا علمًا ان جلسة واحدة للحكومة كفيلة مثلا بإغلاق المعابر غير الشرعية”.

ولفت، في حديث ضمن برنامج “حوار” عبر “فرانس 24 العربية، إلى أن “اجتماع بعبدا مخصص للتشاور في الخطة، فهل نتشاور في البريد؟ ذهبنا وسألنا وفنّدنا الفجوات الكبيرة للخطة”.

وأكد أن “القوات” كانت ولا تزال رأس حربة المعارضة، ولكن هناك اختلاف بالمقاربات مع الحلفاء المعارضين ونحن رأينا أنه من الأجدى ابداء الرأي في بعبدا”.

واعتبر أن “حزب الله جزء أساسي من المشكلة الموجودة وليس جزء من الحلّ ويكفي أن يرفع يده عن حلفائه الفاسدين وعن المعابر غير الشرعية وأن يترك للدولة قرار السلم والحرب ليخدم الدولة”.

وشدد على أنه “يجب التمسك بأرضنا مهما كان وهذه الازمة لم تصب فئة او حزب أكثر من غيرها بل أصابت كل اللبنانيين على حدّ سواء، ولتجنّب هجرة الشباب يجب تسوية الأوضاع ولتسوية الأوضاع يجب ان تغيير الطبقة الحاكمة”.

ورأى أن “ما لم يستطع فعله فريق عون وحزب الله منذ 10 سنوات لن يستطيع فعله اليوم وهو أعطى ما يمكنه اعطاءه”.

وختم: “نحن مع انتخابات نيابية مبكرة لكن مع القانون الحالي الموجود، فتغيير قانون الانتخابات اخذ أكثر من عشر سنوات وأي طرح بهذا الخصوص هو افشال للثورة ولمحاولة تغيير الطبقة السياسية”.