IMLebanon

بالصّور: الكنائس تعيد فتح أبوابها للمصلّين

أعادت الكنائس فتح أبوابها اليوم استنادًا إلى القرار الصادر عن وزارة الداخلية الذي سمح للكنائس والمساجد فتح أبوابها على ألا يتعدى عدد المصلين نسبة ٣٠ في المئة من القدرة الإستيعابية لكل مسجد أو كنيسة.

وفي السياق، أشار راعي أبرشية جونية المطران أنطوان نبيل عنداري في حيديث للـLBCI إلى أنّ الكنيسة تتبع التدابير الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة، مشدّدًا على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة.

وأكد أنّهم ملتزمون بالمناولة باليد وبتبادل السلام من دون اللمس.

وفي صيدا، نفذت فرق طوارىء البلدية حملة رش وتعقيم داخل كنيستي مار نيقولاوس للروم الكاثوليك، ومار إلياس للموارنة وخارجهما كتدبير وقائي من فيروس كورونا، قبيل بدء قداس الأحد وتوافد المصلين إلى الكنيستين.

وفي النبطية، أقيمت القداديس في الكنائس والاديرة في النبطية الفوقا، كفروة والكفور، بعد إقفال تام لأكثر من شهرين بسبب الاجراءات التي اتخذت لمنع تفشي وباء كورونا، واعتمدت الوقاية والتعقيم والتباعد بين الحضور الذي لم يتجاوز 30 في المئة.

وشدد كاهن رعية السيدة الخوري كامل إيليا على إلتزام الكنيسة بكل المعايير المفروضة لحماية المصلين من ناحية، والمجتمع من ناحية ثانية.

وفي كسروان- الفتوح وقضاء مرجعيون، فتحت الكنائس أبوابها أمام المؤمنين، على ألا يتعدى عدد المصلين نسبة 30 في المئة من القدرة الإستيعابية في كل كنيسة، مع اعتماد مسافة آمنة بين المقاعد.

واتخذت الإجراءات الوقائية اللازمة من فيروس كورونا، فتم تعقيم الكنائس قبل الاحتفال بالقداديس، وطلب المطارنة والكهنة من المصلين التزام وضع الكمامات وارتداء القفازات قدر المستطاع وعدم المصافحة.

كما التزم المطارنة والكهنة المناولة باليد، وبتبادل السلام من دون اللمس.