IMLebanon

في قضاء صور.. إصابتان وافدتان والعدد يرتفع إلى 37

أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور أنه “وبناء على تقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال تسجيل حالتين مؤكدتين ومثبتتين مخبريا بإصابتهما بـcovid-19 وافدتين من إحدى الدول الأفريقية، وبذلك ارتفع عدد المصابين في القضاء إلى 37 شخصا، بينهم 29 حالة وافدة من إفريقيا، 3 حالات وافدة من أوروبا، و5 حالات محلية، تماثل ستة منهم للشفاء بشكل تام”، مشيرة إلى “عدم تسجيل أي حالة مشتبها بإصابتها حتى ساعة إعداد التقرير”.

وأكدت أنها “بالتعاون مع طبابة القضاء والصليب الأحمر اللبناني وفرق المستجيب الأول، تواكب المرحلة الثالثة من عودة المغتربين، وذلك من خلال تزويد البلديات بأسماء الأهل القادمين، ومتابعة نتائج ال PCR الخاص بهم، من ثم الإشراف على عملية نقلهم إلى قراهم ومدنهم، ومتابعتهم أثناء حجرهم، حيث أعطيت الإرشادات والتوجيهات اللازمة وضرورة الإلتزام بالحجر، وأي مخالفة ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء”.

وذكرت بأنها “الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا، وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه بها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء. وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة”.

وختمت مجددة القول: “وبسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة، ننصح جميع القاطنين في قضاء صور بالاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط، وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة أو ضرر محتمل”.