IMLebanon

مطاعم المراكز التجارية.. يئنّون ويتريّثون

واصلت بعض المطاعم العاملة في المراكز التجارية الكبرى إقفالها على رغم السماح باستقبال الرواد مجدداً اعتباراً من أوائل الأسبوع الجاري، وذلك بسبب إصرار بعض رؤساء مجالس إدارات هذه المراكز على المطالبة ببدلات إيجار الأشهر الثلاثة الماضية وخفض نسبة العمولة التي يتقاضونها أصحاب هذه المطاعم “.

مصدر في قطاع المطاعم أوضح لـ”المركزية”، أن “أصحاب المطاعم فضّلوا التريّث هذا الاسبوع لمعرفة مدى الإقبال على المراكز التجارية بعدما غاب كلياً في اليومين الماضيين، إلا أن المراكز التجارية تعوّل على عطلة نهاية الأسبوع لمعرفة حجم الإقبال ليُبنى على الشيء مقتضاه “.

وكشف أن “أصحاب المطاعم في المراكز التجارية، يرفضون دفع بدل الإيجار باعتبار أن مؤسساتهم كانت مقفلة بسبب وباء “كورونا” واتخاذ الحكومة اللبنانية قراراً بالإقفال التام في كل لبنان، وهم يطالبون بمَد يد العون لأصحاب المطاعم الذين يعانون بفعل الخسائر الجسيمة التي تكبّدوها، فلا حكومة تساعدهم وتخفض الضرائب عن كاهلهم، ولا المراكز التجارية تتجاوب معهم، ولا حتى المصارف تخفف من وطأة ديونهم” .

الجدير ذكره أن بعض المراكز التجارية كانت قد تجاوبت مع أصحاب المطاعم وعمدت إلى خفض أو إلغاء بدلات الإيجار عن الأشهر الثلاثة الماضية، كما خفضت من نسبة عمولتها التي كانت تتقاضاها من المطاعم، وذلك تحسّساً منها للأوضاع الاقتصادية الصعبة .