IMLebanon

بهاء الحريري: للتحلي بالوعي والمسؤولية والوقوف خلف الجيش

أشار بهاء الدين الحريري إلى انه “بعد عودة شابات و شباب لبنان إلى ساحات الثّورة في إطار نضالهم الى التخلص من الطبقة السياسية الفاسدة التي أنهكت اللبنانيّين و أوصلت البلاد الى الإنهيار. قد أقلقهم الوعي الّذي تمتّع به الثوّار من حيث إعلانهم الصريح و الرافض للسّلاح الرّاعي لمنظومة الفساد والتّهريب. حيث تبيّن جليًّا امام جميع الثوّار و الرأي العام سعي الغرف السوداء التّابعة للمنظومة لبث الأخبار و الإشاعات عن تحرّك 6 حزيران والهادفة لبث الخوف والتَّفرقة بين صفوف الثوّار بهدف ثنيِهم عن النّزول إلى ساحة الشّهداء و التشديد على مَطلَب “حصر السلاح بيد الشرعيّة”.

وأضاف، في بيان: “فعندما هالتهم مشاهد الثوّار وتحدّيهم لكل المكائد، عمدوا إلى اللجوء إلى لعبتهم المعهودة بالرّكون إلى بث الفتنة المذهبيّة بهدف شد العصب وإرباك الثوّار في مشهدٍ مقيتٍ تجاوز فيه الغوغائيّون كل المواثيق و المقدّسات لدى مكوّنٍ أساس في لبنان بهدف استفزاز شريحة كبيرة من اللبنانيّين و جرّهم إلى مُربّع الفوضى الّذي يخدم مشاريعهم الإقليميّة”.

وختم: “لذلك ندعو جميع اللبنانيين الى التحلي بالوعي و المسؤولية و الوقوف خلف الجيش اللبناني، الذي هو الضامن الوحيد للسلم الأهلي في لبنان و منعًا للإنجرار وراء أبواق الفتنة المتفلتة”.