IMLebanon

خطة لاستعمال الاراضي غير المنظمة.. هل تبضر النور؟

ترأس وزير الاشغال العامة والنقل ميشال نجار اجتماعا الاثنين، في مقر المديرية العامة للتنظيم المدني في الكولا، لموظفي المديرية، في حضور المدير العام بالتكليف الياس الطويل، رئيس مصلحة الدروس علي رمضان، رئيس مصلحة المشاريع البلدية محمد المغربل، رؤساء الدوائر والاقسام في المديرية العامة، مدير مكتب الوزير شكيب خوري والمستشار بيار بعقليني.

واطلع نجار على مجريات سير العمل في المديرية العامة للتنظيم المدني ولا سيما في ما يتعلق بالخطط المتعلقة بإقرار التصاميم التوجيهية وكيفية التعاطي مع البلديات لإقرار هذه الخطط.

واعطى الوزير نجار التوجيهات المتعلقة بإيلاء المواطنين الاهتمام المطلوب لإنجاز الملفات بالسرعة والدقة الممكنين، ولا سيما بعدما تم التخفيف من اجراءات التعبئة العامة مع الأخذ بتدابير الوقاية اللازمة الموصى بها من قبل وزارة الصحة.

وشدد على دور المديرية العامة للتنظيم المدني باعتبارها مرفقا عاما فعالا لوضع الاستراتجيات والخطط والمشاريع التنموية من خلال وضع التصاميم التوجيهية، التي تفعل توجيه الاستثمار وقطاع البناء بالتوازن مع الحفاظ على المساحات الحرة والغطاء الاخضر الذي يجب ان يكون المعيار الاساسي في وضع هذه التصاميم التوجيهية”.

واطلع نجار على خطة المديرية العامة للتنظيم المدني والمجلس الاعلى للتنظيم في اقرار وتحديد الاستثمارات واستعمالات الاراضي في المناطق غير المنظمة، بما يرعى تأمين الحاجة السكانية للبناء والمحافظة على مناطق السهول والغابات واعالي القمم كمساحات حساسة ينبغي حمايتها من التمدد العمراني.