IMLebanon

تحطيم محال في وسط بيروت.. والقوى الأمنية تتدخّل (فيديو)

أقدم شبان على تحطيم عدد من المحال التجارية في مبنى اللعازارية في وسط بيروت.

وتدخلت القوى الأمنية مطلقة القنابل المسيلة للدموع باتجاه الشبان.

ورشق المتظاهرون القوى الأمنية بالحجارة، بينما تستمر القوى الأمنية بإلقاء المزيد من القنابل المسيلة للدموع في محيط مبنى اللعازارية.

ويجوب عدد كبير من الدراجات في وسط بيروت، وإضافة إلى إشعال النيران في ساحة رياض الصلح.

وبحسب الـ”mtv”، غادرت أفواج الدراجات الناريّة وسط بيروت.

وأفادت الـ”LBCI” بأن “الهدوء عاد  إلى المنطقة، مع استمرار تواجد المتظاهرين في المكان”.

وتتقدم القوى الأمنية باتجاه وسط ساحة الشهداء لملاحقة المتظاهرين الذين تراجع جزء منهم باتجاه بشارة الخوري والجزء الآخر باتجاه الصيفي.

ووصلت سيارة لفوج الاطفاء في الدفاع المدني وتعمل على إطفاء النيران المشتعلة.

ووصل شبان على متن دراجات نارية إلى مدخل ساحة الشهداء، وأطلقت القوى الأمنية قنابل مسيلة للدموع باتجاههم.

 

وتدور مواجهات بين المتظاهرين والقوى الامنية في ساحة الشهداء قرب مسجد الأمين، حيث تستخدم فرقة مكافحة الشغب القنابل المسيلة للدموع، بعدما اقدم عدد من الشبان على تحطيم وإحراق عدد من المحال التجارية في شارع اللعازارية.

وعمد المتظاهرون الى قطع الطريق في ساحة الشهداء بالعوائق الحديدية واشعال النيران في وسط الطريق مع دعوات في ما بينهم للتوجه الى أسواق بيروت.

وانتقلت المواجهات الى تحت جسر فؤاد شهاب وتجمع المتظاهرون عند التقاطع تحت الجسر المؤدي الى بشارة الخوري وقاموا باقفال الطريق بمستوعبات النفايات لاعاقة تقدم القوى الامنية باتجاههم، والتي تقوم بدورها بإطلاق القنابل المسيلة للدموع باتجاه المتظاهرين.

وتقدمت القوى الأمنية إلى ما وراء جسر الرينغ من أجل دفع المتظاهرين إلى العودة الى الخلف في ظلّ الرشق المستمر بالحجارة. كما تم نقل جريح إلى المستشفى بحسب الصليب الأحمر.