IMLebanon

بشير خضر يكشف لـIMLebanon تفاصيل حفل بعلبك

ستتحدى بعلبك بالفن والموسيقى جائحة كورونا التي كبّلت العالم والأزمات التي تعصف بلبنان.

نعم، لبنان والعالم العربي على موعد ثقافي فني، مساء الاحد 5 تموز 2020، مع حفل موسيقي فريد من نوعه هو الأول بعد أزمة كورونا في الشرق الأوسط.

وقد أعلنت لجنة مهرجانات بعلبك الدولية أنه “بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية لاعلان لبنان الكبير، ستقدم حفلا موسيقيا بعنوان “صوت الصمود”، للمايسترو هاروت فازليان، داخل معبد باخوس الواقع في قلب مدينة الشمس”.

وعن تفاصيل الحفل الموسيقي يوضح محافظ بعلبك – الهرمل بشير خضر، انه سيقام بلا جمهور وأعضاء الفرقة الموسيقية سيتباعدون عملاً بالاجراءات الوقائية من فيروس كورونا، في غياب الـ”سبوسنرينغ” والدعم من الدولة بسبب الاوضاع الحالية.

ويلفت في حديث لموقع IMLebanon، الى ان الحفل سيُبث عبر المحطات المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي كما ان محطة الـmbc ستنقله للعالم العربي. وستكون بعلبك سباقة بفكرة جديدة تتماشى مع الاوضاع الراهنة.

ويقول خضر: “أعتبر الحفل بمثابة مقاومة ثقافية، نريد ان نحافظ على هذا التراث وعلى هذه الثقافة، لن نقبل ان تؤثر الازمة الاقتصادية والمالية وجائحة كورونا علينا حتى بالامور الثقافية والفنية”، لافتاً الى “ان هذا النوع من أنواع المقاومة هو بوجه الاوضاع الصعبة التي يمر بها لبنان، ونحن مستمرون بهذه الرسالة”.

ويكشف خضر عن انه كان يتمُ التحضير لأفكار خلاقة كثيرة تليق ببعلبك وبالثقافة اللبنانية، منها حفل موسيقي مجاني لفرقة فرنسية، لكن جائحة كورونا التي فاجأت العالم خربطت هذه المشاريع.

ستيفاني جعجع