IMLebanon

استهداف موكب الحريري في البقاع

كشفت مصادر لـ”الحدث” أن “صاروخًا انفجر على بعد 500 متر من موكب رئيس الحكومة السابق سعد الحريري خلال زيارته الأخيرة للبقاع، وذلك بعد جولة له في مكسة وكفريا”.

وفي التفاصيل، أثناء عودة موكبه المؤلف من 30 سيارة والمجهزة بأحدث أجهزة التشويش العالمية، دوى انفجار في منطقة جبلية تقع أمنيًا ضمن مسلك الموكب وتحديدًا على بعد نحو 500 متر من مسار الموكب. وأكمل طريقه إلى بيروت في حين استنفرت الأجهزة الأمنية وبدأت تمشيط المحيط حيث عثرت على بقايا الصاروخ ولكنها أبقت المعلومات طي الكتمان.

وفي معلومات خاصة بـ”الحدث”، تبحث الأجهزة إن كان مصدر الصاروخ طائرة من دون طيار أو إنه أطلق من قاعدة أرضية، إضافة إلى نوعية الصاروخ وعياره.

وفي السياق، أكّدت معلومات الـ”LBCI” أنّ “الأخبار المتداولة عن حادث أمني وقع لدى مرور موكب الرئيس سعد الحريري في منطقة في البقاع الغربي صحيحة. والمعلومات الأولية كانت تشير إلى أن الأمر ناجم عن انفجار خزان وقود لطائرة مسيّرة كانت تحلق على مسافة من الموكب”.

وذكرت المعلومات أن “التحقيقات مستمرة منذ 10 أيام وأن نتائج حاسمة قد تعلن الاثنين لجهة ما اذا كان الأمر خزان وقود للطائرة المسيّرة أم صاروخ وما إذا كان هناك من استهداف الموكب”.