IMLebanon

“نيسان” تنفي وجود مؤامرة داخلها ضد غصن

نفت شركة “نيسان موتور” اليابانية لإنتاج السيارات ادعاءات إعلامية عن وجود مؤامرة داخلها بهدف إقصاء رئيس مجلس إدارتها السابق كارلوس غصن.

وأكد رئيس لجنة المراقبة المحاسبية في “نيسان”، موتو ناجاي، للمساهمين الاثنين، أثناء الاجتماع السنوي العام للشركة، أن “الحقيقة لا تثبت” ما تردد في الكتب ووسائل الإعلام من مزاعم عن وقوف مسؤولين تنفيذيين داخل الشركة وراء ملاحقة غصن القضائية بتهمة ارتكاب مخالفات مالية في اليابان، وذلك بسبب معارضتهم لتقارب أكبر مع شريكتهم شركة “رينو”.

وردّ ناجاي على أسئلة مساهمين بشأن تلك التكهنات بالقول: “إن التحقيقات الخاصة بغصن أجريت داخليا وخارجيا على يد مكاتب محاماة.”

واستمر الاجتماع لساعتين بدلا من ساعة واحدة كما كان مقررا أصلا، بسبب أسئلة المساهمين إلى الرئيس التنفيذي الجديد، ماكوتو أوشيدا، عن الطريقة التي يعتزم بها استعادة الثقة بالشركة بعد قضية غصن، وكيفية إنعاش مبيعات الشركة في الولايات المتحدة والصين.

وأكد أوشيدا الذي تولى مهام عمله في كانون الأول الماضي نيته ترك منصبه من قيادة الشركة إذا لم ينجح في تطبيق خطة لإنهاض “نيسان” من عثرتها، بعدما أعلنت الشركة الشهر الماضي عن أول خسارة سنوية لها منذ 11 عاما.