IMLebanon

فرنجية: مقبلون على مرحلة خطيرة عنوانها الجوع

رأى رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية أن “الأزمة التي نشهدها في لبنان هي نتاج سنوات طويلة من النظام الريعي وتراكمات للسياسات الاقتصادية المنتهجة منذ عقود وخاصة في ظل الحصار المفروض على دول محور الممانعة”، مؤكدًا أن “الضغوط الخارجية تستهدف الشعوب وتجوّعها ولكنها لا تسقط الأنظمة”.

وأضاف، في حديثٍ لـ”الميادين”: “نحن مع الدولة المدنية ضمن إطار الوفاق الوطني وأي طرح يخل بهذا الوفاق هو غير مناسب في المرحلة الحالية”، وقال: “إذا أردنا إنجاز أي تعديل في الطائف يجب أن يتم ذلك بالتوافق وليس بالتحدي”.

وشدد على أن “همّنا الأساسي ألا نصل إلى حرب أهلية فنحن مقبلون على مرحلة خطيرة عنوانها الجوع وعلينا تجاوزها من دون التخلي عن الثوابت”، متابعًا: “على المسؤولين التحلي بوعي كبير وبمسؤولية وطنية لتلافي خطر الاقتتال الداخلي”.

وتابع: “اسمي سليمان فرنجية وكما أني لن أغيّر اسمي فأنا لن أبدّل مواقفي السياسية، فموقفي ثابت مع محور المقاومة ولكنني أرفض أن تملى عليّ تصرفاتي”.

وأردف: “رفض المنافسة السلبية ويؤمن بالإيجابية في التعاطي”، وقال: “علينا أن نستوعب الجميع فالوقت ليس للانتقام بل للمعالجة”.

وختم: “لن أتخلى عن حلفائي حتى لو دفع ثمن ذلك إلى جانبهم”، مضيفًا: “يهمني أن يكون رئيس جمهورية لبنان حليفًا لمحور المقاومة والظروف هي التي تقرر اسم الرئيس”.