IMLebanon

الفرزلي من بيت الوسط: أناشد دياب أن يسهّل الأمر لإيجاد حكومة بديلة

أعلن نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي ان باعتقاده ومن موقعه كنائب في مجلس النواب اللبناني، لا بد من القيام بالنشاط المطلوب، من اجل التفكير بوسائل الخلاص، أو أقله وضع البلد على طريق الخلاص، في ظل الأوضاع التي نعيشها، وخصوصا على المستوى الاقتصادي والخدماتي والمستوى المتعلق بحياة المواطن اليومية، والتي هي مرشحة إلى التفاقم أكثر بصورة سلبية.

واشار الى انه لا يوجد في المناخات المطروحة أي مؤشرات تبعث في نفس من يريد أن يقرأ الساحة بصورة موضوعية أي مؤشرات للطمأنينة. 

وقال بعد لقائه رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في بيت الوسط: “المدخل الرئيسي لذلك هو الاتصال بالزعامات السياسية الممثلة للمكونات بشكل حقيقي وصحيح في المجتمع اللبناني. وكلنا متفق ويتفق على أن الحريري هو من المداخل الرئيسية، لا بل المدخل الرئيسي، في صناعة لم الشمل اللبناني، الذي لا أعتقد أن هذا البيت من الممكن أن يفكر إلا بكيفية الابتكار والمساعدة في إيجاد الحلول للم الشمل في المجتمع اللبناني، من أجل إنقاذ البلد ووضع حد لإمكانية الاستمرار في حالة التدهور التي نعيش على المستوى المعيشي والاقتصادي والنقدي وعلى كافة المستويات وعلى مستوى الانقسامات التي تزداد يوما بعد يوم في الساحة اللبنانية. هذه قناعتي الشخصية، ولن أتوانى على الإطلاق لدفع الأمور باتجاه تعميم هذه الثقافة ومن بعدها، “علينا صوغ القوافي من معادنها.. ما علينا إن لم تفهم البشر”.

وردًا على سؤال بشأن تغيير حكومي، قال: “قناعتي الشخصية، ومع احترامي الكامل للحكومة الحالية، أعضاء ورئيسا، أن مسألة إعادة النظر بالتركيبة الحكومية بات أمرا من الباب اللزومي الذي يجب أن يفكر الإنسان به بصورة طبيعية. لا بل أني أناشد دياب أن يذهب باتجاه العمل من اجل تحقيق وتسهيل الأمر لإيجاد حكومة بديلة تساعد على إيجاد الحلول في المجتمع اللبناني.”

وفي نهاية اللقاء، قدم الفرزلي للحريري نسخة عن كتابه: “أجمل التاريخ كان غدا”.

ثم استقبل الحريري سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور في حضور مستشار الحريري للشؤون الدبلوماسية باسم الشاب. وجرى عرض للأوضاع في لبنان والمنطقة، وخصوصا ما يجري في فلسطين المحتلة والعلاقات بين البلدين.