IMLebanon

إقفال مفتوح لمراكز المعاينة الميكانيكيّة بدءاً من الخميس

توجه رئيس اتحادات النقل البري بسام طليس إلى الحكومة القول: “أحدٌ لا يعلم إلى أين سيصل الفقر وأطلب من دياب الإيعاز إلى هيئة الإغاثة بالإلتفات إلى عائلة المواطن الذي أنهى حياته في الحمرا في بيروت”.

وسأل خلال مؤتمر صحافي: “هل ستُعدّل الحكومة بدل النقل ومرسوم النقل للقطاع الخاص أم لا؟”، قائلاً: “نتصرّف بحكمة ومسوؤلية من موقعنا النقابي والأخلاقي والتعرفة لن تبقى على ما هي عليه وقبل 15 تموز الجاري سيُعلن وزير الإقتصاد رفعها”.

وأشار الى أن “السائقون سيتسلّمون تباعاً الـ400 ألف وهناك 3 حالات فقط لن تتقاضى هذا المبلغ والهدف منه مساعدة مَن ليس لديهم أيّ مدخول آخر”.

وتوجه الى وزير الداخلية محمد فهمي والقوى الأمنية بالقول: “الآلاف من السيارات المزوّرة والسيارات الخصوصيّة التي تعمل “على عينك يا شرطي” لا أحد يراها وهذا الموضوع بحاجة إلى قرار متشدّد يقضي بوقف عملها للتخفيف عن السائقين النظاميين”.

ولفت الى أنه “إذا لم يتمّ البدء بإجراءات لحلّ مشاكل قطاع النقل البري فلا يلومنا أحد على ما سنفعله يوم الخميس ونحن حريصون على أمن البلد أكثر بكثير من بعض المسؤولين”.

وشدد على أنه “إذا لم تتخذ الحكومة أيّ قرار اليوم لحلّ مشاكل قطاع النقل البري من خارج جدول أعمالها فسنُقفل مراكز المعاينة الميكانيكيّة في الحدت والغازية والشمال وزحلة وهذا الإجراء ينطلق من حرصنا على الشعب وخزينة الدولة”.

وأعلن طليس الإقفال المفتوح لكلّ مراكز المعاينة الميكانيكيّة بدءاً من الساعة 6 من صباح الخميس، وقال: “لن نفكّ الإقفال قبل تسليم المركز للدولة اللبنانية”.