IMLebanon

الحريري من بكركي: “بشو بعد بدي ضحّي”

أكد رئيس الحكومة السابق سعد الحريري “تمسكه بالعلاقة الوطيدة مع بكركي”، وقال: “ولبنان يشهد أسوأ مرحلة في تاريخه وهناك تفكير في هذا العهد بتغيير وجه لبنان الاقتصادي”.

وأضاف، بعد لقائه البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بكركي: “أنا قمت بكل التسويات لمصلحة البلد بينما غيري لا يريد تقديم أي تنازلات لمصلحة اللبنانيين “وأنا ضحيت بشو بعد بدي ضحّي”. الشباب يغادرون من البلد والبطالة تزيد بسبب غياب الاستقرار والمطلوب من الدولة والعهد تنفيذ الإصلاحات وعدم التأخر بها”.

ورأى أن “كلام البطريرك عن فك الحصار عن الشرعية يعبّر عن وجع اللبنانيين”، معتبرًا أن “الحلول موجودة ويجب على الحكومة أن تنظر إليها بطريقة مختلفة”.

وأوضح أنه “بالنسبة للـ”FORENSIC AUDIT” نلقي اللوم على مصرف لبنان والمصارف، والدولة متدينة بـ90 مليار ولكن أيهما أسهل القيام بتدقيق على المصرف أم على الدولة”.

وقال: “نشهد تعيينات من دون آلية والتشكيلات القضائية لم تحصل وهذا لا يخدم مصلحة لبنان بالإصلاح والتأخير بهذا الأمر مضر للبنان وخصوصًا لسعر صرف الليرة

وشدد على أنه “يجب أن نساعد نفسنا ونعرف حجمنا كدولة وحجمنا في المنطقة ويجب ألا نسمح للعالم أن يلعب بنا”، متابعًا: “لطالما فرنسا كانت صديقة للبنان وعلى اللبنانيين أن يقوموا بالإصلاح أولًا”.