IMLebanon

دياب: الكلام عن استقالة الحكومة Fake News

أكد رئيس الحكومة حسان دياب ان “الكلام عن استقالة الحكومة أو استقالة بعض الوزراء منها يأتي في إطار الـFake News”، لافتاً الى ان الحكومة تعمل بزخم لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وقال دياب بعد لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى: ” تداولت مع السفيرة الأميركية في مواضيع عدة وهي أبدت كل استعداد لمساعدة لبنان في مجالات مختلفة”، مؤكداً ان “لبنان لن يكون تحت سيطرة أحد بوجودي في هذا المركز”.

وتابع “زيارة سماحة المفتي ودار الفتوى لها نكهة خاصة. وتداولنا مع سماحته في مواضيع عدة لا سيما اجتماعية واقتصادية ومعيشية، ونعتمد دائمًا على حكمة وخبرة سماحته في هذه المواضيع. لا شك أن الحكومة تعمل بزخم حتى تخفف من الأعباء على المواطنين، كما تدعم العائلات الأكثر حاجة، وقد بلغ عدد المستفيدين من المساعدات 140 ألف عائلة حتى اليوم، ونأمل أن نصل إلى 200 ألف عائلة، بما يوازي أكثر من مليون ونصف لبناني. وطبعًا من ضمن مبلغ ال1200 مليار ليرة هناك مساعدة للقطاعين الصناعي والزراعي والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة”.

وقال دياب: “مؤخرًا قدّمنا مشروع قانون إلى مجلس النواب متعلق بـ 500 مليار ليرة لمساعدة للمدارس على تجاوز الوضع الاقتصادي الصعب للعام الدراسي المقبل ومشاريع أخرى تُعنى بدعم الوضع الاجتماعي، لا سيما دعم سلة السلع الغذائية الأساسية المكونة من حوالي 300 سلعة، وتمثل أكثر من 80 إلى 90 في المئة من الحاجات اليومية للمواطن اللبناني وبذلك نكون قد فصلنا كلفة هذه السلع عن سعر صرف الدولار. نحن دائمًا تحت مظلة دار الفتوى ونشكر سماحة المفتي على كل اقتراحاته وتوجيهاته”.