IMLebanon

9 إصابات جديدة بكورونا في قضاء صور

أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور  بناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال بأن “تم تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس covid 19 مثبتة ومؤكدة مخبريا، 6 إصابات لوافدين من أفريقيا بينهم مصري وأثيوبية وإصابة وحيدة لوافد من أوروبا وإصابتين لمقيمين من التبعية الفلسطينية. وقد قامت فرق من وزارة الصحة العامة بإجراء فحوصات عشوائية مدروسة لمخالطين في كل من جبال البطم والبازورية وصديقين ورشكنانية ( 198 عينة) وذلك بإشراف وحضور رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال ومدير وحدة إدارة الكوارث في إتحاد بلديات قضاء صور الأستاذ مرتضى مهنا والصليب الأحمر اللبناني وفرق المستجيب الأول. وتم تسجيل 13 حالة مشتبهة حتى ساعة إعداد التقرير.

وعليه فإن عدد المصابين في القضاء إرتفع إلى 128 مصابًا توزعوا على الشكل التالي: 98 حالة وافدة من إفريقيا (حالة وفاة واحدة)، 4 حالات وافدة من أوروبا، حالة واحدة وافدة من سوريا، 25 حالات محلية بينها ٥ حالات في مخيم الرشيدية (حالة وفاة واحدة) وقد تماثل 60 منهم الى الشفاء بشكل تام.

وستتابع وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور بالتعاون مع طبابة القضاء مرحلة فتح المطار من خلال متابعة الفحوص المخبرية (PCR)للوافدين حيث ستعتمد الآلية التالية: