IMLebanon

الدكاش: لانتخابات نيابية مبكرة تعيد الزخم للثورة

طالب عضو تكتل “الجمهورية القوية” شوقي الدكاش بـ”انتخابات نيابية مبكرة تعيد الزخم للثورة وتحقق مطالب  الناس”، مشددًا على “دعم مواقف البطريرك بشارة الراعي الداعية إلى وجوب تكريس حياد لبنان وقد كرر في عظته وجوب عدم تفرد أي فئة بقرار البلد وأخذه إلى حيث لا يريد”.

كلام الدكاش جاء خلال استقباله في منزله وفدًا من مصلحة طلاب “القوات اللبنانية” في إطار جولاتهم ومسيراتهم “عَ دروب لبنان”.

وتوجّه لهم بالقول: “أنتم  على أرض مقدسة جبلت بدماء شهدائنا الذين لم يبخلوا بشيء على لبنان. وزيارتكم هي زيارة وفاء وتقدير لشهادتهم وعهد على متابعة المسيرة والنضال في سبيل هذا الوطن. وانني انقل اليكم تحية رئيس الحزب سمير جعجع وإعجابه بمسيراتكم “ع دروب لبنان”، مضيفًا: “هذه الارض لم نسقها بدماء شهدائنا فقط بل رويناها وزرعناها لتعطي ثمارا وانتاجا لنحقق ارادة شهدائنا بالتمسك بالارض”.

وتابع: “أنا افتخر انني مزارع طالع من ارض كسروان. لكنني اقول لمن يطالب بزراعة السطوح والشرفات ان الزراعة ليست هواية. هي جزء من دورة انتاج متكاملة وهي تحتاج الى علم وخبرة وتقنيات حديثة. وتحتاج خصوصا الى الاهتمام بشؤون لبنان حصرا وبمستقبله ومستقبل ابنائه”.

وختم متوجها الى الشباب: “اعرف كل الصعوبات التي تعيشونها واعرف همومكم وهموم اهلكم. لكنكم انتم ابناء القضية اللبنانية المؤمتمنون عليها وما بينعسوا الحراس. فتمسكوا بالامل وناضلوا من اجل مستقبل افضل تستحقونه. ولا تسمحوا لهذه الطبقة السياسية بأن تدفعكم الى اليأس . لقد عرفنا ايام كثيرة صعبةمنذ العام 1975 وما قبله والى اليوم. لكننا لم نسمح لليأس بان ينتصر علينا بل نحن من انتصر على الظروف الصعبة. اعملوا من اجل التغيير الحقيقي بكل الوسائل الديموقراطية ومن خلال انتخابات نيابية مبكرة تسمعون بها صوتكم وصوت كل شباب لبنان. والنصر لكم.

وقد زار الوفد غابت أرز الشهيد في طبريه وكنيسة مار اسطفان.