IMLebanon

المجلس الدولي لكرة القدم يمدد التبديلات الخمسة

أعلن المجلس الدولي لكرة القدم يوم الأربعاء أنه سيسمح للفرق بالاستمرار في استخدام خمسة تبديلات بدلا من ثلاثة الموسم المقبل، في محاولة للتغلب على ضغط البطولات المحتمل عقب جائحة كوفيد-19.

ووافق المجلس الدولي لكرة القدم، الجهة المسؤولة عن سنّ قوانين اللعبة، على تغيير موقت للسماح للفرق بإجراء خمسة تبديلات بدلا من ثلاثة كالعادة في أيار الماضي ”لحماية اللاعبين“.

وأضاف المجلس أن قرار تطبيق هذا التعديل الموقت سيظل حسب تقدير الجهة المنظمة لكل بطولة.

وقال المجلس، في بيان: ”مدد مجلس مديري المجلس الدولي لكرة القدم خيار التبديلات الخمسة للبطولات التي من المقرر أن تنتهي في 31 تموز 2021 والبطولات الدولية المقررة في تموز وآب 2021“.

وسيكون لكل فريق ثلاث فرص فقط لإجراء التبديلات مع عدم احتساب التغييرات التي تتم بين الشوطين ضمن الفرص الثلاث.

واعتمدت البطولات المحلية الأوروبية الكبرى مثل الدوري الإنكليزي الممتاز والدوري الألماني والإسباني القاعدة في المباريات المتبقية من الموسم الحالي 2019-2020.

وسيتأثر موسم 2020-2021 أيضا بجائحة فيروس كورونا، حيث من غير المتوقع أن تبدأ البطولات المحلية الكبرى حتى منتصف أيلول المقبل.

وتأجل أيضا دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا إلى تشرين الأول المقبل وسيقام في منتصف الأسبوع على مدى ستة أسابيع متتالية.

وقال المجلس إنه سيواصل مراقبة تأثير الجائحة على اللعبة لضمان ”اتخاذ الإجراءات المناسبة في المستقبل فيما يتعلق بهذا التعديل الموقت“.