IMLebanon

فرنجية: باسيل يريد إسقاط حكومة دياب

أكد رئيس تيار المردة سليمان فرنجية “أننا نرفض إسقاط الحكومة أو العهد لأن ذلك سيؤدي حتماً للفراغ أي الخراب. بل على العكس، علينا أن نسعى لتأمين وفاق وطني في هذه المرحلة الصعبة. إذ إن إسقاط الحكومة سيؤسس لحكومة يشترط فيها النائب جبران باسيل عدداً من الوزراء، ولا أضمن ألا تحصل تسوية جديدة بين الرئيس سعد الحريري وباسيل”.

وقال فرنجية في حديث لبرنامج “restart” مع الاعلامية ديما صادق: “باسيل يريد اسقاط حكومة حسان دياب ليس من اجل لبنان بل من اجل ان يأتي بحكومة يكون له فيها 10 او 12 وزيرا”.

ورداً على سؤال عمن سحب “اللقمة من فمه” حين رشّحه الحريري لرئاسة الجمهورية في المعركة الرئاسية الاخيرة، اكّد فرنجية ومن دون تردّد انّ “حزب الله” من قام بسحب “اللقمة” بالرغم من امتلاكه 70 صوتا لمصلحته حينها.

وتابع فرنجية: “نحن امام تسوية على صعيد المنطقة بين اكثريتين هما “السنة والشيعة”، ونحن المسيحيون اذا اخذنا طرفا فسيكون الحل على حسابنا لذلك يجب ان نكون مشروع وفاق في لبنان”.

وشدد فرنجية على أن البطريرك مار بشارة بطرس الراعي يريد حماية لبنان من خلال دعمه للحياد، وقال: “يجب أن نكون ايجاييين مع الجميع غربا وشرقا مع الحفاظ على موقفنا الداعم للمقاومة.”