IMLebanon

روكز عن قائل “ما خلوني إشتغل”: الأشرف أن يستقيل

شدد النائب شامل روكز على “أننا في ثورة دائمة نتيجة الوضع السياسي الذي أدى إلى الوضع الاقتصادي الصعب”، مطالبًا بـ”حكومة بصلاحيات استثنائية لإنقاذ البلد اجتماعيًا واقتصاديًا”.

ورأى روكز، خلال تظاهرة في ساحة الشهداء، أن “الحكومة فاشلة حتى الآن، وإنجازها الوحيد هو السيطرة على فيروس كورونا”، معتبرًا أن “لا إنجازات أخرى، والحكومة ليست إنتاجية”.

وتوجّه روكز إلى اللبنانيين قائلًا: “عبّروا عن أنفسكم وظروفكم الصعبة في كل الساحات، لكن لا تيأسوا لأن طريق الثورة يؤدي إلى الأمن بمستقبل أفضل”.

وردًا على سؤال، قال: “أختار أين أكون ولا أحد يختار لي أين أكون، ومكاني الناس ووجودي هنا ناتج عن معاناة الناس وودائعهم ومستقبلهم ومستقبل أولادهم”.

واعتبر روكز أن “الخيانة أن أرى الصفقات وأبقى ساكتًا وأنسى القضية الأكبر، والتي هي قضية شعب ووطن، والخيانة أن أكون مسؤولًا على مدى سنوات وأتهم غيري بالفشل بتهمة “ما خلوني إشتغل”، وهذا أشرف له أن يستقيل ويفسح المجال لمن يريد أن يعمل”.

وأضاف: “”شبعنا حكي”، نحن اليوم نجتمع من كل المناطق والطوائف ومن الجيش والمجتمع المدني، لأننا لم نتعود يومًا القبول بإذلال الوطن، ومعركتنا قاسية في وجه منظومة فاسدة وأحزاب ميليشياوية دمرت الوطن”.

ودعا إلى “إعادة تفعيل عمل المؤسسات”، وقال: “تحدثنا كثيرًا عن الفساد والهدر في الدولة، وطالبنا بتحرير مؤسسات الدولة من السلطة السياسية، ولكن لم نلق تجاوبًا، بل على العكس اتهمنا بأبشع الاتهامات من خيانة وغيرها”.

وسئل عما إذا كانت عقيلته رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون روكز محرجة من نزوله إلى الشارع، فرد قائلًا: “كلا لست محرجة، بالعكس فهي فخورة بي”.

وعما إذا كانت غير فخورة بوالدها رئيس الجمهورية ميشال عون في المقابل، أجاب روكز: “بدك تسأليها هي. هو بيها وهي بتعرف”.