IMLebanon

عاملة أجنبية اختلطت مع ضحية لـ”كورونا” في فيطرون… وبيان للبلدية

أشارت بلدية فيطرون إلى أنها “علمت في تاريخ 24/07/2020 أن عاملة من التابعية البنغلادشية تسكن في بلدة فيطرون قد اختلطت خلال عملها في احد المنازل في بلدة جعيتا بسيّدة توفيت البارحة اثر صراع مع مرض مزمن وقد جاءت نتيجة الـPCR لديها إيجابية” .

وقالت، في بيان: “على الفور قامت البلدية بالاتصال بالعاملة المذكورة وطلبت إليها التزام الحجر المطلق في منزلها، كما عمدت الى ترصّد السكان الذين اختطلت بهم وتمّ تبليغهم بالموضوع والطلب اليهم تطبيق الحجر ريثما تصدر نتيجة الفحوصات التي ستخضع لها العاملة المذكورة “.

وإذ طمأنت البلدية السكان إلى أن “التدابير الملائمة قد اتُخذت بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة”، دعت الجميع إلى “التزام أقصى درجات الحذر والتباعد الاجتماعي، لاسيما وأن مرحلة جديدة ومتقدمة من الوباء تغزو معظم المناطق اللبنانية وبأعداد لم يشهدها لبنان من قبل” .

وأضافت: “لذا يتوجب على الجميع التقيّد بالإجراءات التي باتت معلومة من الجميع وعلى راسها: تجنّب التجمعات على أنواعها، الالتزام بوضع الكمامة عند الخروج من المنزل بقصد شراء الحاجيات أو التنزه والمحافظة الدائمة على نظافة اليدين، الالتزام المحال التجارية كافة بالتدابير الوقائية، الحجر الإلزامي لكل الوافدين من الخارج وتبليغ البلدية بتاريخ قدومهم”.

ودعت البلدية الجميع إلى “التعاون لأن النجاح في احتواء المرض ينبع أولًا وأخيرًا من التزامنا جميعا بالتدابير الوقائية علّنا نستطيع اجتياز هذه المرحلة الصعبة بأقل الأضرار”.