IMLebanon

معلوف: “الحزب” لديه أولويات وأجندة أخرى لا تشبهنا!

أكد النائب ادي معلوف أنه ضد أي تدخل بصراعات المنطقة من قبل أي فريق لبناني، لافتاً الى أن “هناك ملاحظات عدة على أداء “حزب الله” الذي لديه أولويات وأجندة أخرى لا تشبهنا”.

شدد النائب ادي معلوف على أن تصريحات وزير الخارجية الفرنسية كانت واضحة لجهة ضرورة التزام لبنان بالإصلاحات التي قد تكون موجعة بجزء منها، قائلاً إن كل الموضوع لُخّص بجملة واحدة كررها مرات عدة “ساعدوا أنفسكم لنتمكن من مساعدتكم” وهو كالكثيرين في لبنان بدأ يشعر بالإحباط.

ورأى معلوف في حديث لـ”صوت كل لبنان”، أن هناك أفرقاء يحاولون التهرب وعرقلة ملف التحقيق الجنائي بحجج واهية، معتبراً أن تعيين الهيئة الناظمة للكهرباء يحتاج الى تعديل القانون في مجلس النواب، وداعياً الى إقرار قانون الكابيتال كنترول بعد ادخال التعديلات المطلوبة عليه.

وأشار الى أن التيار الوطني الحر لم يتمكن في الحكومات السابقة من إقرار الخطط بسبب غياب الاجماع، معتبراً أن التركيبة الطائفية للبلد أدت الى عرقلة الكثير من المشاريع.

واستغرب معلوف الحديث المستمر عن المحاصصة في كل التعيينات التي تحصل، قائلاً إنه لا يمكن منع دخول أصحاب الكفاءات الى الدولة بسبب انتماءاتهم السياسية.

وعن مبادرة بكركي للحياد، دعا الى نقاش جدي بين كل الأطراف المعنية لتحقيق توافق داخلي ضروري في هذه المرحلة إضافة الى مظلة دولية، نافياً أن يكون رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل قد حمل أي رسالة من حزب الله للبطريرك الراعي.

ورأى أن جهات خارجية تحاول الاستفادة من الوضع الاقتصادي الصعب لتركيعنا وتحميل فئة معينة كامل المسؤولية، مشدداً على أن السياسات الاقتصادية والمالية الخاطئة على مدى سنوات هي التي أوصلتنا الى ما نحن عليه اليوم.