IMLebanon

توتر حدودي… واسرائيل تطلب من السكان التزام منازلهم (فيديو)

كشف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه على تويتر عن حدث امني وقع في منطقة جبل روس.

ولاحقا، أعلن الجيش الإسرائيلي انه أحبط محاولة مجموعة مسلحة التسلل عبر الحدود مع لبنان، لافتا الى ألا إصابات بين الإسرائيليين. وأشارت مصادر “العربية” الى أنباء عن قتل الجيش الإسرائيلي لعدد من عناصر حزب الله.

فيما أفاد مصدر لبناني مطلع وكالة “رويترز” ان عناصر حزب الله أطلقت صاروخا موجها على آلية عسكرية إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

الى ذلك، أصدر الجيش الاسرائيلي تعليمات الى سكان منطقة الحدود مع لبنان، حيث طلب من السكان البقاء في المنازل، محظرا على جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية.

كما طلب الامتناع عن استخدام المركبات لاهداف غير ضرورية.

وعمد الجيش الإسرائيلي بنقل تعزيزات إلى أماكن محصنة خوفاً من استهدافهم، وفق ما افادت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأوضحت ‏مصادر مقربة من حزب الله في حديث لـ “المركزية” أنّ “عملية الجنوب ردّ على الغارة الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت أحد عناصر “الحزب” في سوريا وهي ردّ مضبوط وضمن قواعد اللعبة”.

وعلّق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو على العملية الامنية التي قام بها “حزب الله” على الحدود، محملا السلطات اللبنانية و”الحزب” المسؤولية.

وعلى خط التهدئة، اعلن المتحدث باسم اليونيفيل ان قيادة اليونيفل على اتصال مع الطرفين لتقييم الوضع ولجم التوتر وحضت الطرفين على ممارسة ضبط النفس.