IMLebanon

رئيس بلدية قرطبا: إعادة إجراء فحوصات الـPCR للحالات الإيجابية

أعلن رئيس بلدية قرطبا فادي مرتينوس أن “البلدية تتابع نتائج فحوصات الـPCR التي اجريت نهاية الأسبوع الفائت وضمّت عيّنة من 237 شخصاً وهو عدد كبير نسبيّا، وذلك بعد ثبوت اصابة احد ابناء البلدة بفيروس كورونا المستجد ومخالطته لعدد من المواطنين حيث تبيّن وجود 25 اصابة ايجابية”.

‏‎وتابع مرتينوس: “بعد تضارب النتائج لمن ظهرت نتائجهم ايجابية ثم تبين بعد الإعادة أنها سلبية، أبلغت وزارة الصحة بشخص معالي الوزير حمد حسن رئيس البلدية انها ستقوم خلال هذا الأسبوع بإعادة اجراء الفحوصات للحالات التي تبين أنها إيجابية، كما ستجري فحوصات لعيّنة من الأشخاص المخالطين”.

‏‎وقال: “في هذه الفترة يتوجب على جميع المواطنين الذين أتت نتائجهم إيجابية حجر انفسهم وكذلك المخالطين لهم إلى حين إعادة إجراء فحوص الـPCR مجددا وستتابع البلدية وضعهم سواء في الأماكن التي اختاروا حجر أنفسهم فيها أو في المكان الذي جهزته البلدية للحجر”.

‏‎وختم قائلاً: “البلدية تتابع من خلال جهاز الشرطة وأجهزتها الإدارية بالتعاون مع فصيلة درك قرطبا والقوى الأمنية تطبيق إجراءات الحجر المشددة للحد من إنتشار وباء كورونا لما فيه مصلحة جميع أبناء بلدة قرطبا والبلدات المجاورة”.