IMLebanon

الحريري عن الحكومة: “مزبوط عملوا إنجازات شوفوا الكهرباء”!

رأى الرئيس سعد الحريري أنّ “مشكلة الحكومة أن لا معلومات لديها عن الملف اللبناني”. قائلاً: “مزبوط عملوا إنجازات شوفوا الكهرباء”.

وتابع: “هناك سؤال نسي دياب أن يسأله البارحة وهو “أين هو رئيس الحكومة؟”

وقال الحريري في دردشة اعلامية: “وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان حمل معه رسالة للبنان “ساعدوا أنفسكم لنساعدكم” ولكن “طلع مع رئيس الحكومة انو مش عارفين شي”، بينما هم في الحكومة لا يعرفون شيئا. ولا أفهم إلى أين يأخذنا رئيس الحكومة حسان دياب بهذه الدبلوماسية تجاه أصدقائنا، نأسف لتصريحاته تجاه دولة صديقة يعتبرونها في لبنان الأم الحنونة”.

وعن التوتر الذي حصل في الجنوب، قال الحريري: “هل فهم أحد ماذا حدث؟ وهل هناك ضرورة أن يقوم حزب الله بهكذا عمل؟ أين الحكومة لتخبرنا ماذا حصل؟ على البلد أن يهدأ، نحن نلعب باستقرار البلد في هذا الوضع والمشكلة أنّه إذا اخترنا خيار الحرب ستكون الدولة “آخر مَن يعلم” وبعدها تدافع عن ردة الفعل، بينما الامر الاساسي اليوم هو الأمور المعيشية، ركزوا على الإنهيار الاقتصادي لأن من دون معالجته لا أحد يستطيع أن يقاوم او يصمد”.

وردّ الحريري على رئيس حزب التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل بالقول: “ما بدي اعمل رئيس حكومة وما حدن يحط عليي شروط”، ولفت إلى انه لم يشاهد مقابلة باسيل.

وعند سؤاله عمّا إذا كان الحلّ اليوم بتغيير الحكومة لحكومة مستقلة، قال الحريري: “بس لنلاقي رئيس الحكومة بالأول”.

وقال الحريري: “في 7 آب سيكون لدي موقف، وبموضوع الشهيد رفيق الحريري هناك عقلانية ولكن العدالة يجب أن تحصل، وخلال الـ 3 سنوات التي مضت هناك من استعمل المزايدة في موضوع والدي ليصل إلى أي موقع، وقتلوا رفيق الحريري لأنه مشروع ازدهار واستقرار وإنماء وأستغرب أن البعض لم يدرك ذلك”.

وعن سد بسري، قال الحريري: “أنا معه، لأنه يروي بيروت، والبنك الدولي قام بكل الدراسات وهذا القرض الوحيد الذي يدفع فيه البنك الدولي الاستملاكات وبالنسبة للتنفيذ، فهذا أمر آخر و”لكن الناس بدها مياه شو منعمل”.