IMLebanon

سلسلة لقاءات أمنية للحريري

عرض رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، في “بيت الوسط”، الأوضاع الأمنية في البلاد “والجهود التي تبذلها القوى الأمنية والعسكرية للحفاظ على الأمن والاستقرار في مختلف المناطق”، وفق ما أفاد مكتبه الإعلامي في بيان.

ولهذه الغاية، التقى الحريري قائد الجيش العماد جوزيف عون يرافقه مدير المخابرات في الجيش اللبناني العميد طوني منصور، ثم اجتمع مع مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم، وبعد ذلك المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، يرافقه رئيس شعبة المعلومات العميد خالد حمود.

ثم استقبل الحريري مدير المنظمة الدولية للهجرة في لبنان فوزي الزيود، في حضور مستشار الحريري للشؤون الديبلوماسية الدكتور باسم الشاب.

بعد اللقاء، قال الزيود: “أكدنا للرئيس الحريري استمرار المنظمة بالعمل على ترسيخ الشراكة والتعاون مع الحكومة اللبنانية والتنسيق مع باقي المؤسسات. كما شددنا على أهمية طلب المنظمة لمزيد من الدعم الدولي للاستمرار في برامجها، على ضوء التحديات التي يواجهها لبنان في كافة المجالات، من الإدارة الحدودية إلى الأمن العام ومكافحة الإتجار بالبشر ودعم البلديات، بالإضافة إلى دعم جهود الحكومة في مكافحة آثار جائحة كورونا”.

وأضاف: “من هنا، نأمل استمرار هذه الدعم لما فيه مصلحة لبنان وتواصل التنسيق مع الحكومة”.