IMLebanon

تامر: البرازيل أرسلت الكثير من المساعدات فور وقوع انفجار بيروت

قام الرئيس السابق البرازيلي ميشال تامر بزيارة رئيس الجمهورية ميشال عون، برفقة الموفد الرئاسي البرازيلي، في قصر بعبدا، للتعزية بضحايا انفجار مرفأ بيروت، وتقديم مساعدات عاجلة الى لبنان.

وتوجّه تامر لعون: “عربونا عن التضامن مع الشعب اللبناني، أرسلت البرازيل مساعدات عدة منها 16 الف طن من الادوية، و4 آلاف طن من الارز، ستصل تباعا الى بيروت عبر جسر جوي بين البلدين”، مضيفًا: “البرازيل رئاسة وحكومة وشعبا، تتألم لما أصاب اللبنانيين، وتتعاطف معهم وتؤكد انها ستكون دائما الى جانبهم لانها تتحسس هول المصاب الذي حل بهم”.

وقال تامر، بعد اللقاء في تصريح إلى الصحافيين بالتصريح: “ترأست لجنة خاصة للبحث في تقديم المساعدة للبنان عقب الانفجار، وجئت بصحبتها اليوم الى بيروت، مع مساعدات اغاثية كناية عن 16 الف طن من الأدوية، إضافة الى 4 آلاف طن من الأرز ستصل عبر البحر. تعلمون ان هناك اكثر من 10 ملايين برازيلي من اصل لبناني، وعندما اطلع هؤلاء على حملة المساعدة التي نقوم بها، تعهدوا بإرسال المزيد من المساعدات. فهذه المبادرة إذا لا تقتصر على الدولة والسلطة التنفيذية في البرازيل، وانما يشارك فيها ايضا البرازيليون من اصل لبناني”.

وأضاف: “اجتمعت مع عون الذي حملني تحياته الى الرئيس والشعب البرازيليين، وعبر عن شكره للمساعدات البرازيلية للبنان. ولدى الرئيس عون ايمان كبير بأن بيروت التي مرت بمصاعب وازمات كثيرة، ستبنى من جديد بقوة شعبها وقوة الارزة اللبنانية”.

ختم: “أتقدم بأحر التعازي للعائلات التي فقدت احباءها، وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.