IMLebanon

هيل: مستعدون لدعم حكومة لبنانية تعكس إرادة الشعب

أشار مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ديفيد هيل إلى أن “هناك حاجة إلى قدر كبير من العمل لتحقيق الأهداف والغايات التي دافع عنها الشعب اللبناني منذ فترة طويلة – جهد متضافر لاقتلاع الفساد، والقيام بالإصلاحات المالية والاقتصادية. والعمل على التغيير في المؤسسات اللبنانية، قضايا، كبسط سيطرة الدولة على الموانئ والحدود، وإصلاح شبكة الكهرباء، والبحث من جديد في شبكة الأمان الاجتماعي”.

وأضاف، في موجز صحافي: “إن دفع المسار الى الامام لا يمكن، بالطبع، أن يتمّ إلا من خلال اللبنانيين. إن أميركا والمجتمع الدولي يعملان على تقديم الدعم الإنساني للشعب اللبناني من أجل تلبية الاحتياجات الملحّة.  إنما، على المدى الطويل، لا يمكننا قبول المزيد من الوعود الفارغة والمزيد من الحكم غير الفعال. إنني أستمع إلى مطالب حول إصلاح حقيقي يتسم بالشفافية والمساءلة. إن أميركا مستعدّة لدعم حكومة لبنانية تعكس إرادة الشعب وتستجيب لها، وتلتزم بصدق وتعمل من أجل تغيير حقيقي”.

وختم: “إنني أتطلع إلى مواصلة الاستماع إلى مجموعة واسعة من المجتمع اللبناني، بما في ذلك المجتمع المدني والناشطين والشباب للاستماع إلى كافة وجهات النظر والأفكار حول الطرق الآيلة إلى إحداث تغيير جادّ الذي يطالب به الشعب اللبناني بإلحاح”.