IMLebanon

جنبلاط في بعبدا قريبًا.. ما أهمية الزيارة؟

في خضم التخبط السياسي والأمني والاقتصادي الذي يعيشه لبنان، وخاصة بعد استقالة حكومة الرئيس حسان دياب كشفت معلومات صحافية أن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون يسعى للتشاور والتواصل مع القيادات السياسية والحزبية من أجل التوصّل الى تصوّر يقرّب موعد الاستشارات النيابية الملزمة قدر الإمكان. وفي هذا الإطار، اتصل عون برئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط ودعاه إلى لقاء في قصر بعبدا سيحدد موعده لاحقًا. فما هي أهمية هذا اللقاء؟

مفوض الإعلام في الحزب “التقدمي الاشتراكي” صالح حديفة أوضح لـ”المركزية” أن “الاتصال أتى من قبل عون، وكان الهدف منه استمرار التواصل، ومتابعة أوضاع الجبل، والدعوة الى لقاء”، مشددًا على أن “الاتصال قوبل طبعًا بإيجابية، لأن الحوار والتواصل هو سمة العمل السياسي لدي الحزب”.

وعن موعد اللقاء قال حديفة: “كان تأكيد على استمرار التواصل، وأن يتم تحديد موعد في الوقت المناسب”، مشيرا الى ان “من الطبيعي أن اللقاء عند حصوله سيطرح ليس فقط وضع الجبل، بل مختلف الأوضاع العامة”، لافتاً الى ان “موقف رئيس الحزب واضح في كل الملفات المطروحة، لاسيما الملف الحكومي، حيث المطلوب حكومة مختلفة عن التجارب السابقة، قادرة على الاصلاحات فعليا، وأن تحظى ليس فقط بثقة المجلس النيابي والمجتمع الدولي، بل بثقة المواطنين الذين ضاقوا ذرعا بما هم فيه من أزمات ومصائب”.