IMLebanon

إصابتان جديدتان بكورونا في المنية

أعلنت خلية الأزمة في بلدية المنية “تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد في المنية لترتفع الحالات التراكمية المسجلة إلى اليوم إلى 5 (تم شفاء اصابتين منهم)، حيث كشفت خلية الأزمة في بلدية المنية عن اصابتين في النبي يوشع”.

وأشارت الخلية، في بيان، إلى أن “جمعية سبل السلام عملت، بالتعاون مع البلدية، على تعقيم منازل المصابين على أن تجرى فحوص الـpcr لمخالطيهم وعائلاتهم خلال الساعات المقبلة: يعلن عن نتائجها في بيانات يومية تتابع مجريات انتشار الفيروس في المدينة”.

وجددت مطالبتها “الأهالي ممن كانوا على احتكاك مباشر مع المصابين التزام الحجر المنزلي إلى حين إجراء فحوص pcr اللازمة للتأكد من عدم التقاطهم للعدوى”.

وشددت البلدية على “ضرورة التزام التوجيهات الضرورية الرادعة لتفشي الوباء، لاسيما استعمال الكمامات على اختلافها عند الاختلاط أو في الاماكن العامة، التزام التباعد، الامتناع عن المصافحة باليد أو التقبيل، الابتعاد عن التجمعات تحت أي عنوان كانت مع التزام مسافات الأمان مع أي شخص وهي متر واحد”.

كما ذكرت “المؤسسات التجارية المطاعم والنوادي بضرورة التزام التوجيهات (كمامة، جيل تعقيم، نظافة)، تحت طائلة الملاحقة أمام الجهات المختصة حرصا على سلامة الأهالي والمواطنين، وسط الأزمات المتلاحقة سواء أكانت اقتصادية أم صحية”.