IMLebanon

الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة: قرار “الرئاسة” بحق الـ”mtv” خاطئ

استنكر أوسيب لبنان (الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة لبنان) ومعه “إتحاد أورا” بجمعياته الشقيقة الثلاث الأخرى (“لابورا”، “أصدقاء الجامعة اللبنانية”، و”نبض الشباب”) “بشدّة منع فريق تلفزيون الـ”mtv” من دخول قصر الشعب لمواكبة الhستشارات النيابية لتشكيل الحكومة، كما مقاطعة رئاسة الجمهورية للمحطة المذكورة”>

ودعا، في بيان، “وسائل الإعلام والإعلاميين إلى التعاطي بمسؤولية عالية مع الأحداث والإلتزام بالقوانين المرعية الإجراء والأخلاق المهنية”، أسفًا “بالمقابل لهذا التعاطي مع الإعلام من قبل السلطة، وبخاصة من قبل الرئاسة الأولى”.

وأضاف: “إنّ القصر الجمهوري هو “قصر الشعب”، ورئيس الجمهورية ميشال عون هو “بيّ الكلّ”، فكيف يصدر هكذا تصرّف من الأب تجاه أحد أولاده، وكيف يمنع أفراد الشعب من دخول “قصر الشعب”؟

وشدد الاتحاد على أنّ “الحرّيّة الإعلامية وحرية التعبير يكفلها الدستور وشرعة حقوق الإنسان”، محذرًا من أنّ “المساس بها هو مساس بأهمّ مدماك من مداميك بناء لبنان، وبالمقابل حرية التعبير لا يجب ­­­­التمادي بها لتصل حد النيل من كرامة الآخر، ليبقى لبنان بلد الحريات”.

وطلب، في الختام، من عون “الاحتكام للقانون في تعاطيه مع أي محطة إعلامية بدلًا من مقاطعة الإعلام، لأنّ هذا التصرّف لا يشبه الرئاسة ولا الرئيس ولا قصر الشعب”، داعيًا إلى “التراجع عن قرار المقاطعة لكونه قرارًا خاطئًا والتراجع عن الخطأ فضيلة”.