IMLebanon

ريفي لهنيّة: لن نقبل أن توظِّف إيران قضية فلسطين لتخريب لبنان

وجّه الوزير السابق أشرف ريفي رسالة الى رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنيّة، وقال:

السيد إسماعيل هنية المحترم

أخاطبك من مدينتي الحبيبة طرابلس لبنان،

وأخاطبك بإسمي وبإسم الشهيدين وسام الحسن ووسام عيد.

مواقفك التي استظلت بـ”حزب الله” الإيراني، لا تخدم قضية فلسطين ولا توحيد الموقف الفلسطيني الذي ندعم صموده في الأرض المحتلة. إيران حوّلت القضية الفلسطينية الى ورقة مساومة ومزايدة وعمّقت الخلاف الفلسطيني ودعمت نموذج غزة، وما فعلَته بفلسطين كان نسخةً عن مشروعها لتفتيت لبنان واليمن والعراق وسوريا.

إن تمكين إيران من الورقة الفلسطينية، هو خطأ جسيم، والخطأ الأفظع، تسليمها ورقة المخيمات الفلسطينية في لبنان، لتستعملها بعدما استنفدت أوراقها، وكل من يساهم في ذلك يُصيب لبنان وفلسطين بأفدح الأضرار.

نتوجه إليك لنقول وبكل صراحة: لبنان وطنٌ مستقل وليس مسرحاً لإيران، والفلسطينيون الذين تيقّنوا من درس الحرب، إستخلصوا عبر قيادتهم الوطنية، خطورة تجيير قضيتهم، للمتاجرين في محور الممانعة الذين أمعنوا قتلاً بالفلسطينيين في مخيمات الشتات ومنها مخيم اليرموك.

لبنان يدعم قضيتكم العادلة بمنطق الأخوة، ولكن لن يقبل أحد أن توظِّف إيران هذه القضية لتخريب وطننا، وأنتم أهلٌ أعزاء حتى عودتكم الى الأرض المحتلة.

أما السلاح الذي تستثمره الممانعة للمتاجرة بكم ولتخريب لبنان فهو مرفوض، ولا سلاح في لبنان إلا سلاح الشرعية، ولا ضمان للحدود إلا الدولة وقرارات الشرعية الدولية.

ونقول لك: فلسطين في قلوبنا، لكن لسنا مستعدين للقبول بالمؤامرات والمغامرات، التي ألحقَت بقضية فلسطين الأذى، والتي مسّت بسيادة لبنان. الأحرى أن يسمع اللبنانيون إعتذاراً عن هذه المواقف وتصحيحاً، لأن ما قد ينتج عنها خدمة مجانية لمشروع إيران على حساب لبنان وفلسطين.”