IMLebanon

بو عاصي: سنلبي النداء لحماية شعبنا ولو كلفنا الامر حياتنا

اعتبر عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي اننا نعيش اياما صعبة بالطبع وليست المرة الاولى وقد لا تكون الاخيرة، واردف: “لكن المؤسف والبشع انه كان بالامكان تلافي ذلك لو كانت الخيارات السياسية صائبة وتصب فقط في مصلحة لبنان وشعبه، لذا فليتحمل كل انسان مسؤولياته امام الشعب والتاريخ”.

بو عاصي، وخلال وضعه اكليلاً امام تمثال شهداء المقاومة اللبنانية في الحدت بدعوة من مركز “القوات اللبنانية” في البلدة بحضور فعاليات سياسية ودينية وحشد من الاهالي والشباب، توقف عند الطابع الخاص لأيلول الشهداء هذا العام، قائلاً: “انضم لشهداء المقاومة اللبنانية عشرة شهداء السنة هم شهداء فوج اطفاء بيروت، ليس لأن بعضهم قواتيون بل هم شهداء القوات اللبنانية لأنها تؤمن بالقيم التي عاشوها حتى الاستشهاد. فهم الوحيدون قبل انفجار بيروت بدقائق من لبوا الواجب وقاموا بمهامهم ودفعوا حياتهم ثمناً لذلك. لذا ننحني امام ذكراهم. وعدنا لشهداء فوج الاطفاء انه حين ينادينا الواجب سنلبي النداء كي نحمي شعبنا ولو كلفنا الامر حياتنا”.

وجزم بو عاصي التمسك بالارض والبقاء في الوطن مؤكداً: “نحن مستمرون ايا يكن الثمن. فمن لديه ذخيرة مقدسة هي دم الشهداء وكالحدت بلدة الالف شهيد لن يتوقف. من يحمل ارث اجيال واجيال والفي سنة من الثقافة والحضارة والتاريخ لن يتوقف. اعد اننا اولاً “باقيين” لبناء وطن لكل اللبنانيين ومن ضمن ذلك الحفاظ على وجود ودور للمسيحيين ولغير المسيحيين. فلا يمنّنا احد بالوجود، نحن ابناء هذه الارض ومتجذرون بها. لن نكتفي بتأمين الوجود بل ايضاً الدور الفاعل للاجيال الآتية ولكن بالطبع ليس على حساب اي شريك آخر في الوطن”.

واضاف: “نحن مؤتمنون على دمائهم، على وجع اهلهم، على يتم اولادهم، على حلمهم ببناء وطن لا يضطر احد من ابنائه ان ينزل الى الحي ويدافع عن بيته وعرضه بامكانيات بسيطة. لذا ولاننا مؤتمون على هذا الارث، نتمسك  بالوطن ونريد بناء دولة لكل اللبنانيين وبالتزامن يجب ان نبقى بجهوزية دائمة لنلبي النداء إن ندانا الواجب”.

كذلك، اشار بو عاصي الى خصوصية الحدت التي وان اصبحت مدينة لكنه يحب ان يسميها ضيعة لأنه يشعر فيها بطيبة الضيعة وروحها وصلابتها وتماسك اهلها وتراثها وهويتها.

وتابع: “انا في الحدت ضيعة الف شهيد، ضيعة الف شاب وصبية ضحوا بحياتهم ليس فقط من اجل الحدت بل من اجل لبنان من مرجعيون الى عكار. انهم شهداء كل الوطن وقد قدسوا ارض الحدت باستشهادهم”.

وختم بو عاصي مؤكداً انه لو لم تكن الحدت مقدسة وزرعت في قلب شبابها حب الوطن والصلابة وعدم التراجع امام اي غازٍ او غاصب او محتل لما شهدنا قافلة من الف شهيد من خيرة ابنائها.