IMLebanon

الراعي: الأطفال فهموا الحياد وقيمته أكثر من السياسيين

طلب البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي من “الرب أن يخلص لبنان من أزماته وينجي العالم بأجمعه من وباء كورونا”.

وأضاف، خلال اختتامه أنشطة الصيف في حديقة البطاركة في الديمان وافتتح واحات “ورود وزنابق الحقل”: “أشكر الأطفال الذين أعطونا لمحة سريعة عن تاريخ البطاركة من مار يوحنا مارون الى عبدكم الحقير، وقد اعجبت بهم لما اعطوه من مفهوم وقيمة للحياد خلال تأديتهم العرض المسرحي وبدرجة اكبر مما فهمه عندنا السياسيون. من فم الاطفال والرضع تخرج الحقيقة”.

كما حيّا “جهود رابطة قنوبين للرسالة والتراث المتصلة بتراث الوادي المقدس، والتي أثمرت إنجازات كبيرة، وآخرها هو حضور الراهبات الانطونيات في حديقة البطاركة”، أسفًا “لما تعرض له الفنان جورج خباز جراء حادث سير منعه من المشاركة في هذه الامسية المميزة”.

وتابع: “بداية أشكر الرئيسة العامة والراهبات على عملهن وعلى تجذرهن في الوادي المقدس 27 عاما على خطى البطاركة القديسين الذين عاشوا المقاومة الحقيقية على مدى اربعمئة سنة ،اشكركن على ما تفعلنه واؤكد لكن ان اهالي الديمان فرحون بكم لما تقمن به من نشاط روحي وترفيهي للاطفال في هذه البلدة والمنطقة”.

وتابع: “نفتتح في هذه الامسية معكم حدائق الورود والزنابق، وأنحني معكم لروح الشاعر والاعلامي الكبير جورج يمين وأحيي عائلته كما انحني لحبيبنا سرج فؤاد فارس، وامام ذكراهما نبارك حديقتي الزنايق ونعيش فرحة كلام الرب يسوع “زنابق الحقل”، وتحديدا هاتين الزنبقتين في ارجاء السماء ونصلي من اجلهما ونصلي لعائلتي المرحومين جورج وسرج كي يعيشا الفرح بالعطاء. وما قالتاه في كلمتهما هو رجاء وشجاعة واهنئهما على قوتهما المستمدة من الرب. واشكر رابطة قنوبين للرسالة والتراث على نشاطاتها الدائمة في الحديقة، وكم كانت الفكرة جميلة عندما اطلقت فكرة حديقة الزنابق. كما اشكر جميع الحاضرين واهالي الديمان على المحبة الكبيرة التي غمروا بها الراهبات الانطونيات، فحضورهن بركة ونحن معجبون بالروح الرسولية التي تغمرهن ونشكر دولة الرئيس عصام فارس الممثل بالعميد وليم مجلي على ما يقدمه ويتبرع به في الحديقة. كما نشكر المحامي بول كنعان الموجود دائما معنا”.