IMLebanon

جعجع: “خلي القرود السود يشكلوا الحكومة”!

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع أن ليس عدد الوزراء في الحكومة هو ما يحدد الإصلاح، بل مواصفات الوزراء،  و”خلي القرود السود” يشكلوا حكومة اليوم ولكن فليشكّلوها كما يجب”.

وقال جعجع في مؤتمر صحافي ان “إنفجار 4 آب وضع الشعب اللبناني في مأساة إنسانية فعلية، وخصوصاً أهالي بيروت ولقد تحركت فرنسا مباشرة بعد الانفجار لمنع تدهور الأوضاع”.

وأشار جعجع إلى أن “جوهر المبادرة الفرنسية هو أن نجد في الوقت الضائع طريقة لتخفيف أعباء الشعب اللبناني من خلال حكومة مهمّة تقوم بالحد الأدنى من الاصلاحات، والمعادلة بسيطة، فالمطلوب حكومة مختلفة عن السابق تقوم ببعض الإصلاحات لتتمكن  فرنسا من دعوة أصدقاء  لبنان إلى مؤتمر لجمع الأموال”.

وتابع: “كنا ولا زلنا مع المبادرة الفرنسية، بغض النظر عن اسم الرئيس المكلّف، وبما أن الجميع اختار مصطفى أديب نحن معه لتشكيل حكومة اختصاص، لكن القوات اللبنانية ليست مجبرة على التصويت لأديب، فالمبادرة الفرنسية هي مبادرة مواصفات وليست مبادرة أشخاص”.

ولفت جعجع إلى أن “مطالبة الثنائي الشيعي بوزارة المال تضرب المبادرة الفرنسية بالصميم، وإذا بقيت “المال” مع “الثنائي” فعندها “الطاقة” ستبقى مع “التيار””.

وأضاف: “نحن اليوم مع تشكيل أصغر حكومة ممكنة لتتمكن من القيام بأكبر عدد من المهام، فليس عدد الوزراء في الحكومة هو ما يحدد الإصلاح بل مواصفات الوزراء و”خلي القرود السود” يشكلوا حكومة اليوم ولكن فليشكّلوها كما يجب”.

وعن استدعاء العلامة السيد علي الأمين للاستجواب، قال جعجع:”هذا أمر غير مقبول واستدعاء كل رأي مخالف لحزب الله في الطائفة الشيعية هو أمر مرفوض”.