IMLebanon

انفجار في بلدة عين قانا الجنوبية (صور وفيديو)

سُمع دوي انفجار قوي قرابة الساعة الثالثة في بلدة عين قانا الجنوبية، وأفاد مصدر أمني لوكالة “رويترز” أن الانفجار  وقع في مستودع أسلحة لحزب الله بسبب خطأ فني.

وإذ تحدثت “رويترز” عن وقوع جرحى، نفت مصادر في حزب الله ذلك عبر الـLBCI، كما نفت أن يكون ما حصل استهدافاً لأحد قياديي الحزب.

وترددت أصداء الانفجار الكبير في منطقتي النبطية واقليم التفاح، وتصاعد دخان كثيف من المنطقة المحيطة ببلدتي عين قانا وكفرفيلا، بحسب مراسل “الجديد”.

وبحسب الوكالة الوطنية للاعلام، تزامن الانفجار مع تحليق مكثف للطيران الحربي والتجسسي الاسرائيلي، الذي لم يغادر اجواء منطقتي النبطية واقليم التفاح منذ الصباح.

وأفاد أحد الأشخاص من بلدة عين قانا أن “صوت الانفجار ترافق مع انقطاع التيّار الكهربائي ولم يُعرف إذا كان الانفجار قد تسبّب بانقطاعه”.

كما أشارت معلومات الـ”mtv” إلى أن “طوقًا أمنيًا فُرض في محيط الحريق في عين قانا الجنوبية وسمع دوي صوت انفجار تزامنًا مع الحريق”.

وفي معلومات خاصة لـIMLebanon نقلًا عن شهود عيان، فرضت عناصر “حزب الله” طوقًا أمنيًا وأقفلت كافة الطرقات المؤدية إلى موقع الانفجار، كما منعت دخول القوى الأمنية.

وأعلنت الـ”mtv” أن “انفجارين سُمعا تفصل بينهما مدّة 10 دقائق ورقعة الانفجار تتخطى الـ700 متر دائريًا. كما تتردّد أكثر من معلومة عن أنّ البناء حيث وقع الانفجار تابع لـ”حزب الله” ويُستخدم لتخزين بعض الأسلحة التي يستخدمها “الحزب” ومعلومات أوّليّة تشير إلى أنّ المبنى تابع لمسؤول في “الحزب” وهناك فرضيّة عن أنّ الانفجار قد يكون استهدف هذا المسؤول”.

وفي اتصال مع الـLBCI، قال أمين عام الصليب الأحمر جورج كتانة: “تلقينا اتصالًا بشأن الانفجار في عين قانا وانطلقت أول سيارة إسعاف متوجّهةً إلى محطة محروقات في المكان والمعلومات الأولية تشير إلى عدم وجود إصابات”.

 

 

 

*** بامكانكم الاطلاع على اللقطات الاولية لموقع الانفجار