IMLebanon

وفد من اتحاد نقابات المصارف التقى عبد الصمد .. وهذا ما تم بحثه

التقت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال منال عبد الصمد نجد، في مكتبها في الوزارة، وفدًا من اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان برئاسة النقيب جورج الحاج، وضم الأمين العام للاتحاد حكمت السيد، نائب الأمين العام أكرم عربي وعضوي المجلس التنفيذي إبراهيم باسيل وفادي مصلح.

وقال الحاج، باسم الوفد بعد اللقاء،: “شكرنا عبد الصمد على الجهد الذي بذلته في خلال توليها مهام الوزارة ولو استمرت الحكومة لكانت انجزت مشاريع عدة لمصلحة المواطن والبلد”، مضيفًا:” تحدثنا في خلال اللقاء، عن التأخير الحاصل في تشكيل الحكومة وانعكاساته السلبية على الواقع الاجتماعي والاقتصادي”.

وأشار الحاج إلى أنهم “كقطاع مصرفي، يمثلون أهم قطاع مالي في البلد”، وقال:”هذا القطاع لم يعد يحتمل المناكفات السياسية، لانها تؤثر سلبا على العمل المالي والاقتصادي في البلد”، لافتة إلى أن “عبد الصمد متفهمة لهذا الموضوع وهي تسعى الى ما نسعى اليه”.

ولفت إلى أنه “تم التطرق خلال الاجتماع الى معاناة القطاع المصرفي، ان كان على صعيد التعاطي مع المودعين او معاناة الموظفين الذين هم بين المطرقة والسندان. فالمودع لا يعرف ان الموظف ليس له علاقة بالتدابير التي تتخذها المؤسسة المصرفية في ما خص التعاطي معه، ومن جهة ثانية الموظف ايضا مودع ولا يستطيع ان يحصل على حقه بالاضافة الى عملية صرف الموظفين التي بدأت تأخذ حيثية في القطاع المصرفي، حيث تم صرف عدد من الموظفين في بعض المصارف”.

وختم الحاج:” شخصية مميزة كعبد الصمد يجب ان نتواصل معها حتى لو تركت الوزارة لانها بخبرتها وكفاءتها يستفيد منها الشعب اللبناني في كل المجالات”.