IMLebanon

ميقاتي: برحيل أمير الكويت خسرنا قائدًا مميزًا

رأى رئيس الحكومة الأسبق نجيب ميقاتي أن “برحيل سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تخسر الأمة العربية قائدًا مميزًا دافع بحزم وثبات عن القضايا العربية المحقة، وكان عن حق صوت الضمير في كل المحافل العربية والدولية، مناديًا بالوحدة والمصالحة بين الأشقاء في أوقات الخلافات والازمات فاستحق لقب أمير الديبلوماسية”.

وأضاف، في بيان: “كما تخسر دولة الكويت الشقيقة القائد الذي، منذ أن تقلّد الحكم، وهو يسعى إلى تطويرها، للحفاظ على هيبتها وقوتها بين البلدان وعلى منعة شعبها، واستطاع بحكمته ورؤيته الثاقبة أن يصل بها الى بر الامان والاستقرار، وأصبحت الكويت في عهده تحتل موقعًا رياديًا على خريطة العمل الإنساني والسياسي الإقليمي والدولي”.

وتابع: “كانت للبنان واللبنانيين في قلب الأمير الراحل مودة خاصة، حيث كان في صلب كل الجهود التي بذلت لمعالجة الأزمة اللبنانية، وأبرزها في حقبة مؤتمر الطائف في المملكة العربية السعودية. ولن ينسى اللبنانيون وقوف الكويت دولةً وشعبًا، بتوجيه من سموه، إلى جانبهم في كل الأوقات العصيبة، وآخرها بعد تفجير مرفأ بيروت، حيث هبت الكويت، بتوجيه أميري، لبلسمة جراح المنكوبين والمساهمة في إعادة إعمار ما تهدم”.

وختم قائلًا: “ستبقى ذكراه العطرة محطة مضيئة في كل الأوقات. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته”.