IMLebanon

وفد من “القوات” زار سفارة الكويت معزيًا: خسر لبنان صديقًا كبيرًا

أوفد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع وفدًا رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس الحزب النائب جورج عدوان لأداء واجب التعزية باسم “القوات اللبنانية” وباسمه في السفارة الكويتية بعد وفاة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح. وضم الوفد: نائب رئيس الحكومة السابق غسان حاصباني، والنواب: بيار بو عاصي، انطوان حبشي، جوزيف اسحق، زياد الحواط، ماجد ايدي ابي اللمع، وهبي قاطيشا، عماد واكيم وانيس نصار، الوزيران السابقان: مي الشدياق وريشار قيومجيان ورئيس جهاز العلاقات الخارجية ايلي الهندي.

وأكد عدوان، بعد تقديم واجب العزاء، أن “الدول العربية خسرت شخصًا تاريخيًا مميزًا”، لافتًا إلى أن “هذا الوفد حضر باسم حزب “القوات” للقيام بواجب العزاء بإنسان طبع مرحلة تاريخية على المستوى العربي وعلى مستوى العلاقات اللبنانية الكويتية”.

وأشار إلى أن “الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح كان يتحلى على المستوى العربي بالحكمة وبإرادة جمع الاشقاء العرب، لذا كان يعمل دائما على وحدة الدول العربية بإنفتاح وحكمة”.

أما على صعيد العلاقات اللبنانية – الكويتية، فشدد عدوان على أن “لبنان خسر صديقًا كبيرًا كان في طليعة الدول الشقيقة بمد يد العون والأخوة والتفاهم للبنان عند مروره بأزمات وظروف صعبة”.

واعتبر أنه “كان لديه همان لبنانيان قيام الدولة ومساعدة الشعب اللبناني”، لافتًا إلى أنه “لم يُشعر اللبنانيين يوما، على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم ومناطقهم وأحزابهم، انه مع فريق ضد آخر”.

ورأى أن “هذه الخسارة من الصعب ان تعوض في ظرف يحتاج البلد الى دعم أشقائه العرب ووقوفهم معه، كما وقف لبنان دائما الى جانبهم في القضايا العربية والعلاقات اللبنانية-العربية.

وجدد تقديم أحر التعازي للشعب الكويتي وللشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، متمنيا له النجاح. وأكد أن “القوات اللبنانية: ستحافظ على أفضل العلاقات مع الكويت، الوطن الشقيق، ومع الخلف للتعاون سويا لما فيه خير بلدنا والأشقاء العرب”.