IMLebanon

ميقاتي: مرشحي لرئاسة الحكومة هو سعد الحريري

أكد الرئيس نجيب ميقاتي أن طرحه في الملف الحكومي دستوري ومنطقي ويمكن أن ينطلق منه الرئيس الذي سيكلف لإنقاذ البلد، لافتاً إلى أن “المبادرة الفرنسية قامت على تشكيل حكومة اختصاصيين من أجل النجاح بالاصلاحات الضرورية”.

وقال في حديثٍ للـ”LBCI”: “أنا لا اقبل أن اكون رئيسا للحكومة ضمن الواقع الحالي، لأنني لا أرى مقومات نجاح اذا استمر كل طرف في العبث بالدستور على هواه”.

وأعلن ميقاتي أن مرشحه لرئاسة الحكومة هو الرئيس سعد الحريري.

وفي ما خص ترشيح رؤساء الحكومات لشخصية لتأليف الحكومة، تساءل ميقاتي: “لماذا استباق المواضيع؟ سنعقد اجتماعات مكثفة هذا الاسبوع وسنحدد الموقف الموّحد الذي سنتخذه قبل موعد الاستشارات”.

وقال ميقاتي: “كثيرون يرغبون في “فرط” تجمع رؤساء الحكومات السابقين، لكنني أؤكد أن الـ4 واحد، وهناك اختلاف في الرأي بيننا ولكن لا خلاف بتاتا، ونحن مستمرون في مواكبة التطورات واتخاذ الموقف المناسب منها”.

وتابع: “نعي خطورة الوضع الذي لا يحتمل الا ان نشبك الأيادي لأخراج البلد من الخندق الموجود فيه، فلا نتشاطر على بعضنا البعض او نناور بل علينا إنقاذ البلد من الواقع الذي نحن فيه “.

ورداً على سؤال عما اذا كانت الحكومة ستولد بظل الظروف الحالية، قال ميقاتي: “الحكومة ستتألف ولكن هل هناك مقومات لنجاحها؟”، وأضاف: “اشك في ذلك”!