IMLebanon

بيت الوسط ينتظر أجوبة الكتل لتحديد الخطوات المقبلة

أكدت مصادر بيت الوسط أن آلية التواصل مع القوى الساسية التي أعلن الرئيس سعد الحريري عنها في مقابلته التلفزيونية مساء أمس الخميس لم يتم تحديدها حتى الساعة لكن الأكيد ان التواصل سيبدأ في الأسبوع الطالع وسيشمل الكتل النيابية كافة التي كانت ممثلة على طاولة قصر الصنوبر، مشيرة الى ان “بيت الوسط ينتظر أجوبة علنية من الكتل النيابية ليبنى على الشيء مقتضاه ولتحديد مرحلة الخطوات المقبلة”.

أما بالنسبة لآلية التواصل وشكل التواصل، فقالت المصادر  للـLBCI ان “هذا الأمر سيتقرر في الساعات المقبلة ومن الممكن ان يتولاها الحريري شخصياً او أن يتولاها ممثل عنه ومن الممكن أن تشمل رؤساء الكتل النيابية كما أنه من الممكن أن تشمل أيضاً ممثلين عن هذه الكتل”.

وأشارت المصادر الى أن “الأهم من عملية التواصل هو تحريك الأجواء وتحريك عجلة التواصل بين القوى السياسية وإنهاء حال القطيعة القائمة منذ اعتذار مصطفى أديب من أجل إعادة إنقاذ وإحياء المبادرة الفرنسية على مستوى تشكيل الحكومة وبرنامجها الاقتصادي وانقاذ لبنان واعادة اعمار بيروت”.

وقالت مصادر مقربة من رئيس الجمهورية للـLBCI معلقة على كلام الحريري: “لا تعليق لا سلبا ولا ايجاباً ودوائر القصر الجمهوري هي بانتظار تبلور الأمور لدى الرئيس الحريري من خلال الاتصالات التي سيجريها مع مختلف الافرقاء، ودوائر القصر ستنتظر نتائج هذه الاستشارات الملزمة من دون لا سابق تصور وتصميم من سيكون المرشح او اسم المرشحين لرئاسة الحكومة قبيل موعد الاستشارات النيابية الخميس المقبل”.

واعتبرت هذه المصادر أن “موقف الحريري كان متقدماً او انتقل من مرحلة: “أنا لا اريد أن أكون رئيساً للحكومة في هذه المرحلة الى مرحلة انا مرشح لرئاسة الحكومة ضمن المبادرة الفرنسية”.