IMLebanon

كورونا… أسبوعان كارثيان بانتظارنا!

لفت نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة سليمان هارون الى “أننا قادمون على أسبوعين كارثيين”، مشيراً الى ان  إقفال البلد لمدة أسبوعين غير كافية.

وقال هارون في حديث لـ”صوت لبنان”: “هناك نقص كبير في الطواقم الطبية في المستشفيات وتجهير أقسام كورونا في المستشفيات يكبد مبالغ هائلة، لا يوجد هبات ومساعدات لنا، ومستشفى اللبناني الكندي لم يجهز لغاية الآن”، رافضاً استعمال المستشفيات الخاصة كبش محرقة.

وأردف هارون “نحن قادمون على كارثة صحية في حال رفع الدعم، وسنكون أمام انهيار كامل لهذا القطاع، والضمان لا يعترف لغاية الآن بتعرفة كورونا”.

ولفت الى ان “هناك نقصاً بأسرة العناية الفائقة وعدد أجهزة التنفس، وهناك مراقب في المستشفيات لكل الجهات الضامنة ولا تستطيع التلاعب في أسباب الوفاة”.

وتابع “هناك تضارب في أخذ القرارات بين وزيري التربية والداخلية، ونحن قادمون على فوهة بركان”، مضيفاً ان “تجربة الاقفال لمدة اسبوع غير ناجحة لم تخفف من نتائج الفحوصات وكمية الاصابات، وفق أخصائيي الامراض الجرثومية”.

من جهة أخرى، حذّر البروفسور جاك مخباط من المرحلة الوبائية الخطرة التي وصل اليها لبنان، معتبرا ان السيناريو اللبناني هو النموذج الكارثي الذي تخطى النموذج الإيطالي لا سيما في ظل عدم استعداد القطاع الاستشفائي لمواجهة فيروس كورونا.