IMLebanon

جعجع: لن نسمي الحريري ولا أي شخصية أخرى في الاستشارات

أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أنّ تكتل الجمهورية القوية لن يسمي الرئيس سعد الحريري ولا أي شخصية أخرى لرئاسة الحكومة في استشارات الغد.

وقال جعجع بعد اجتماع التكتل: “النقطة التي التئم من أجلها التكتل هي تشكيل الحكومة والجميع ينطلق من المبادرة الفرنسية ونحن معها قلباً وقالباً”.

وأشار جعجع الى ان المبادرة الفرنسية قائمة على معالجة الوضع الاقتصادي والمعيشي، لافتا الى انه “اذا تركنا هذه المشكلة فسينهار لبنان قبل معالجة أي مشكلة أخرى، ولحلّ هذه المشكلة سمت المبادرة عدة إصلاحات كالكهرباء والمالية ولكي تتحقق فنحن بحاجة لحكومة إصلاحية”.

وأضاف: “لنساعد بعضنا للوصول إلى أول “باب ضو” وأول باب من هذا القبيل هو الانتخابات النيابية المبكرة”.

وعن مفاوضات ترسيم الحدود البحرية، وصف جعجع الأمر ببالغ الأهمية لأنه يمكن لبنان من الاستفادة من الثروات البحرية، مشددا على “ألا توجه للتطبيع مع إسرائيل لأننا نريد حلا للقضية الفلسطينية قبل أي موضوع آخر”.

ولفت الى ان السلطة القائمة مختلفة داخلياً حول الوفد المرسل للتفاوض، واصفا هذه التصرفات بالغير جدية.

وعند سؤاله عن العراضات المسلحة، قال جعجع: “طبعاً الكلام غير صحيح ورئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط وضح الموضوع بنفسه والكلام هو من فبركة الوسيلة التي نشرته”، ولفت الى انه “في ذكرى شهدائنا نقوم بعرض كشفي في كل عام وحصل هذا العرض في بيروت ونحن نثق ونشهد للجيش اللبناني”.