IMLebanon

علوش: الرئيس الفعلي هو باسيل.. والحريري لن يعتذر

أكد القيادي في ​تيار “المستقبل”​ ​مصطفى علوش​ أن “رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري لن يعتذر لكنه لن يتواصل مع أحد خلال هذا الأسبوع”.

رأى، في حديث للـ”mtv”، أنه “حصلت فرصة الحكومة المستقلة مع السفير ​مصطفى أديب​ حين كان مرشحًا جديًا لرئاسة الحكومة، ومن لحظة اختياره كنت متوقعا أن يكون هناك عراقيل، وبمسألة التكليف لم أستطع أن أفهم لماذا كان خيار “​القوات اللبنانية​” شخصًا غير أديب، وهنا يتبين أن هناك مصلحة خاصة بعدم التسمية، ونوع من التميز، وأنا لا أعلم ان كان هناك أجندة داخلية، وعندما قالوا أنهم غير الباقين، حاولوا أن يبينوا أنهم متميزون، وأتساءل بيني وبين نفسي لماذا القوات اللبنانية تريد مستقلا لرئاسة الحكومة ولم يسموا أديب!”.

وأضاف: “صفات رجال الدولة هي التي تقول كلمتها على الأرض، هناك الكثير من المواقف الشعبوية، رجل الدولة لا يجب أن يفكر بهذه الطريقة، والمعطيات تقول أن البلد ذاهب الى التفكك، والواقع أن هناك قوى سياسية وعسكرية موجودة على الأرض وعلينا ترتيب الأمور لإدارة حياة الناس، والحريري يريد أن يغتنم أي فرصة لنقطع مرحلة المعاناة”، مشيرا الى أنه “بسبب رئيس ​التيار “الوطني الحر​” ​جبران باسيل​ خرج الحريري من المنافسة سابقا”، لافتا إلى اعتقاده بـ”أن القوات اللبنانية لها حسابات شعبوية، ولا أعتبرها أنها حسابات المصلحة العامة”.

واعتبر أنه “لم يعد هناك رئيس جمهورية، والرئيس الفعلي هو رئيس التيار “الوطني الحر” جبران باسيل، وتجارب السياسيين الذين زاروا بعبدا قالوا ذلك، على الرغم من أن الحريري كان يقول لي بأن علاقته مع عون​ هي أبوية لكن ولي العهد يتحمل الفشل على مختلف المستويات”.

وحذّر من أن “هناك مخاطر امنية كبيرة اذا تفكّكت الدولة في لبنان، وللأسف هي تتفكك، ولبنان ذاهب الى الصوملة، لا دولة وتفكّك وضياع”.