IMLebanon

حجم الحكومة وشكلها أبرز عقد التشكيل

خيّمت أجواء إيجابية على لقاء جمع رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري في القصر الجمهوري في بعبدا لبحث أجواء الاستشارات ومسألة تشكيل الحكومة.

مصادر بعبدا تكتّمت على تفاصيل اللقاء، مكتفية بالقول إن الجوّ كان ايجابياً ولم تكشف عما دار حول شكل الحكومة وعددها وتوزيع حقائبها، فيما كشفت مصادر أخرى أن الاجتماع خلص إلى توافق حول التركيبة الحكومية وملف ترسيم الحدود، إضافة إلى الملفين المالي والاقتصادي.

وقال الحريري إنه سيسرع في تشكيل اللقاءات للعمل على تشكيل حكومة جديدة خلال أيام معدودة، حكومة تجمع اختصاصيين غير مرتبطين بأحزاب. ومن المقرر أن يبدأ الحريري أولى لقاءاته مع ممثلي حزب الله وحركة أمل يوم الاثنين المقبل.

النائب عن التيار الوطني الحر أسعد درغام أكد على الجو الإيجابي بين الحريري وباسيل في لقائهما الأخير الجمعة، وقال في اتصال مع “القبس” إن التيار الوطني الحر طالب الحريري بضرورة اعتماد وحدة المعايير في تأليف حكومة إصلاحية إنقاذية.

ولدى سؤاله عما إذا كانت هذه الأجواء الإيجابية ستعكس تسريعا في ولادة الحكومة، أكد درغام أن «التيار» متجاوب ومنفتح إلى أقصى الحدود، وقال «لمسنا من الحريري أنه لن يقصي أي فريق، واذا أكمل بهذه الروحية سنشهد ولادة حكومة بأسرع وقت».