IMLebanon

ظافر العابدين مصّاص دماء في “خط دم”

كتب روي أبو زيد في “نداء الوطن”:

يجتمع اثنان من ألمع نجوم السينما والدراما في العالم العربي: نيللي كريم وظافر العابدين معاً في بطولة أول فيلم رعب عن مصاصي الدماء في العالم العربي، بعنوان “خط دم”. يحمل الفيلم توقيع المنتج المعروف رامي ياسين الذي قام بكتابته وإخراجه، فيما يُعرض حصرياً على منصة “شاهد VIP” اعتباراً من 30 تشرين الأول الحالي، ومن إنتاج “فيلم كلينك”.

وإذ يجتمع كلّ من العابدين وكريم مجدداً في “خط دم”، بعد مشاركتهما في بطولة مسلسل “تحت السيطرة”، كشفت مصادر قريبة من العمل في حديث لـ”نداء الوطن” الى أنّهما سيجسّدان دور الزوجين “نادر” و”لميا”، وهما والدان لصبيين توأمين، يتعرّض أحدهما لحادثٍ أليم، يتركه شبه ميتٍ في غيبوبة طويلة”. واضافت أنّ “الأحداث ستتبدّل وتتسارع بعد أن يقرّر الوالدان اتباع طريقة غامضة في محاولةٍ يائسة لإعادة ابنهما إلى الحياة. لكنّ سلوكاً مريباً يبدأ بالظهور عليه بعد استيقاظه من الغيبوبة. لذا، كيف سيتصرّفان إزاء هذا السلوك ضمن سلسلة من التصرفات المخيفة والنوايا الخفيّة؟”

يأتي فيلم “خط دم” ثمرة للشراكة الاستراتيجية بين كل من “إيميج نيشن أبوظبي –Image Nation Abu Dhabi” و”استوديوات MBC– MBC STUDIOS” و”ماجد الفطيم”، والتي سبق أن تم الإعلان عنها لأول مرة في مهرجان كان السينمائي 2019، بهدف تعزيز قطاع السينما والتلفزيون والترفيه، وتطوير أدائه المتنامي عبر توسيع نطاق المحتوى المنتج محلياً في المنطقة.

ظافر العابدين: سيكون الـVampire في عالمنا العربي

يعرب ظافر العابدين عن حماسته للمشاركة في “خط دم” لأن الدور جديد، فهــو الدور الأول لمصاص دماء “VAMPIRE” عربي، وأنا سعيد جداً بهذه التجربة.”

وحول تعاونه الثاني مع نيللي كريم بعد مسلسل “تحت السيطرة”، قال العابدين: “كان التواصل بيننا في الفيلم سهلاً، فكلانا يعرف كيفية عمل الآخر، لذا انعكس ذلك على الأداء وسيلمسه الجمهور”.

نيللي كريم: أحداث الفيلم استثنائية

أشارت النجمة نيللي كريم الى أنه «من الممتع أن يكون المرء جزءاً من هذا المشروع الرائع الذي جمعني بظافر العابدين مرة أخرى في أول فيلم روائي طويل لنا.» وأضافت: «أنا على ثقة أن المشاهدين سيُبهَرون بقصة الفيلم، وسيُعجبون بأدوارنا غير التقليدية فيه».

وختمت كريم بالقول: «الفيلم استثنائي، فضلاً عن كونه الأول من نوعه في منطقتنا، وأنا متشوقة لمعرفة ردود فعل الجمهور لدى عرضه.»

بدوره لفت كاتب الفيلم ومخرجه رامي ياسين – الذي سبق وأن نال فيلمه القصير “في الوقت الضائع In Overtime” ثناء النقاد لدى عرضه في مهرجان البندقية السينمائي 2014: “باعتباري من عشاق قصص وأفلام مصاصي الدماء، فقد كان “خط دم” بمثابة المشروع الحلم بالنسبة لي على مدى سنوات عدة”. وتابع: “القصة فريدة من نوعها في عالم السينما العربية، وقد أمتعني عنصر التحدي في هذه التجربة التي أثمرت عن أول فيلم عربي حول مصاصي الدماء”. وختم قائلاً: “أبرز ما ساعد على إنجاح هذه التجربة هو العمل مع نجوم متمكّنين على غرار نيللي وظافر، إضافة إلى فريق العمل المذهل والممثلين المتميزين، الأمر الذي مكنني من ترجمة رؤيتي السينمائية على أرض الواقع. لذا آمل أن يلقى “خط دم” صدىً طيباً لدى الجمهور، ليس في منطقتنا فحسب بل في أنحاء العالم كافة”.