IMLebanon

ضبط 75 ألف ليتر مازوت في عين التينة و90 قارورة غاز في عائشة بكار

أفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت عن “ضبط حوالي 35 خزان مازوت مجهزة بتمديدات خاصة موصولة مع المولد الكهربائي في مبنى “تيتانيوم” – “بلوك A” في عين التينة وموضوعة في أحد الأقسام السفلية فيه، بشكل مخالف للقانون ويشكّل خطرًا على السلامة العامة”، وذلك “خلال إحدى عمليات الكشف التي قام بها فوج إطفاء بيروت برفقة مصلحة المؤسسات المصنفة في بلدية بيروت وبمؤازرة من فوج الحرس”.

وأضافت الدائرة، في بيان: “قُدّرت كمية المازوت المخزنة داخلهم بحوالي 75 ألف ليتر، أي بزيادة تقدر بحوالي 74 ألف ليتر عن الكمية المسموح بها، بالاضافة الى وجود عدد من خزانات الغاز والتي تحتوي على حوالي 20 ألف ليتر موجودة في الطابق الأرضي، وعدد من الغالونات المتعددة الأحجام تحتوي على مواد سريعة الاشتعال (زيوت”.

وتابعت: “قد تم تسطير محضر ضبط من قبل مراقبي مصلحة المؤسسات المصنفة في بلدية بيروت بحق المخالفين والعمل جار على سحب الكميات الموجودة ومصادرتها لنقلها الى مكان آمن، ووُضعت سيارة اطفاء بحالة تأهب لتأمين سلامة سحب تلك المواد من المكان”.

من جهة أخرى، قالت الدائرة إن “فوجي الاطفاء والحرس ضبطا حوالي 30 قاروة غاز بأحجام مختلفة مخزنة في إحدى المحال المخصصة لبيع وتوزيع الغاز في منطقة عائشة بكار على مقربة من دار الافتاء، وهي موضبة بطريقة غير قانونية وتشكّل خطرًا على السلامة العامة والجوار”.

وختمت: “قد تم التواصل مع الشركة الموزعة لقوارير الغاز وعملت على سحبهم من داخل وخارج المحل كون العدد الموجود يتخطى الحد المسموح به خاصة أن المحل يقع ضمن في منطقة سكنية مقتظة، وقد تم توجيه إنذار لصاحب المحل وفي حال تكرار المخالفة سيتم اقفاله بالشمع الأحمر”.