IMLebanon

أبي رميا وبكري أطلعا حسن على مشروع البطاقة الصحية الذكية

استقبل وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، في مكتبه في الوزارة، النائب سيمون أبي رميا، يرافقه الطبيب اللبناني الشاب الجراح والإختصاصي في الذكاء الإصطناعي عدنان بكري الذي أطلعه على “تطويره مشروع البطاقة الصحية الذكية التي تحتوي على المعطيات الصحية الكاملة لحاملها وتساعد على تحويل النظام الصحي إلى نظام رقمي من شأنه تخفيف الهدر ووقف الفساد”.

وأوضح النائب أبي رميا أن “مشروع الدكتور بكري والذي قدمته شركته “Innovhealth” حصل على جائزة في مؤتمر “Startups” في فرنسا لتجمع الشركات الناشئة في قطاع الصحة الرقمية في العالم، ويمزج المشروع بين الصحة والذكاء الإصطناعي لوضع بطاقة صحية تحتوي من جهة على المعلومات الصحية وتضع من جهة ثانية حدًا للفساد. ولفت النائب أبي رميا إلى أن عرض هذا المشروع على وزير الصحة العامة يهدف إلى خدمة المجتمع اللبناني وتطوير نظامه الصحي”.

بدوره، شكر الدكتور بكري الوزير حسن اهتمامه بمشروع البطاقة الصحية الذكية، لافتا إلى أن “هذا المشروع يدعم استراتيجية وزارة الصحة العامة في تحويل النظام الصحي إلى نظام رقمي متحرر من الهدر والفساد ويتيح دخول المواطنين اللبنانيين جميعا إلى الضمان الإجتماعي